أحداث عيد الشهداء تتقدم بوسم البحرين #Bahrain إلى المرتبة الخامسة في إحصائيات "تويتر"

2011-12-19 - 8:30 ص



أحداث عيد الشهداء تتقدم بوسم البحرين #Bahrain إلى المرتبة الخامسة في إحصائيات "تويتر" 


مرآة البحرين (خاص): احتلّ "هاشتاغ" البحرين أمس واليوم مرتبة متقدمة جداً ضمن إحصائيات  الفاعلية في "تويتر". وأظهر موقع "ستات ويستيك" وسم #bahrain في المرتبة الخامسة منذ يوم أمس، سابقاً بذلك مصر #Egypt التي حلت في المرتبة السابعة. 

وواصلت البحرين حفاظها على الموقع نفسه لغاية اليوم، محققة تقدماً على ترتيبها السابق بنسبة 1.3 ٪، وهي نسبة تقل بنسبة النصف عن الوسم الذي يحتل المرتبة الأولى، وهو  #oomf بنسبة 2.4 %. وكثف نشطاء 14 فبراير/ شباط حملتهم على الحكومة البحرينية أمس واليوم في اليوم المصادف لعيد جلوس الملك الذي يدعونه "عيد الشهداء" نسبة إلى سقوط أول شهيدين في انتفاضة التسعينات، وهما هاني خميس وهاني الوسطي 17 ديسمبر/ كانون الأول 1994، وكذلك الذكرى السنوية لرحيل شيخ انتفاضة التسعينات عبدالأمير الجمري المصادف 18 ديسمبر/ كانون الأول.

وفيما يشبه السيناريو التسعيني، فقد شهد إحياء المناسبة سقوط شهيدين جديدين وهما  علي القصاب وعبدعلي الموالي. وهو ما أذكى الأحداث، ومنحها زخماً، وهو ما انعكس على نشاط ثوار 14 فبراير/ شباط الذين عملوا على نقل ما يجري عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتدعيم ذلك بالصور والفيديوهات.

وشهد الفيديو الذي قامو بتصويره للناشطة زينب الخواجه لحظة اعتقالها على يد قوات الشرطة النسائية، وكذلك الفيديو الذي يصور قوات الأمن وهم يقومون بالاعتداء الوحشي على مجموعة من المتظاهرين احتموا بأحد البيوت، رواجاً كبيراً على "تويتر"، سرعان ما تناقلته وكالات الأنباء والشبكات الإخبارية العالمية المختلفة.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus