"التحقيق الخاصة": تلقينا 19 شكوى تعذيب وإساءة معاملة في يوليو وأحلنا شرطيين للمحكمة

2015-08-07 - 5:46 م

مرآة البحرين: صرح عضو وحدة التحقيق الخاصة التابعة للنيابة العامة إبراهيم الكواري بأن الوحدة تلقت خلال شهر يوليو/تموز الماضي 19 شكوى، 3 منها شكاوى التعذيب و16 إساءة معاملة من جانب قوات الأمن العام، وقد باشرت الوحدة إجراءاتها التحقيقية فيها.

ومن جانب آخر فقد استمعت الوحدة إلى 26 شاهداً في عموم القضايا المتداولة أمامها، كما استجوبت 16 عضواً من أعضاء قوات الأمن العام، بينما أحالت 10 من الشاكين إلى الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليهم، فيما أحالت 3 من الشاكين إلى الطبيب النفسي الخاص بالوحدة. كما أمرت الوحدة بإيداع أحد الشاكين مستشفى الطب النفسي بناءً على توصية طبيب الوحدة لمراقبة وضعه النفسي وبيان مدى حاجته إلى العلاج.

وأردف بأن الوحدة باشرت تحقيقاتها في الأحداث التي وقعت بإدارة الإصلاح والتأهيل (سجن جو) بتاريخ 10 مارس/آذار 2015، وذلك فور تلقيها من النيابة العامة نسخة رسمية من أوراق القضية المقيدة لديها في هذا الشأن، والتي انتهت فيها النيابة العامة إلى إحالتها إلي المحكمة المختصة، حيث قامت الوحدة بسؤال 61 معتقلاً ممن ادعوا تعرضهم للضرب من قبل الشرطة خلال الإجراءات المتخذة من قبل الشرطة آنذاك للسيطرة على الوضع وإنهاء "حالة التمرد" في السجن، وتعكف الوحدة حالياً على استكمال إجراءاتها التحقيقية في الواقعة تمهيداً للتصرف النهائي فيها.

وفيما يتعلق بصور التصرف في القضايا، فقد أحالت الوحدة فردين من أعضاء قوات الأمن العام إلى المحكمة الصغرى الجنائية، مسندة إليهما تهمة الاعتداء على سلامة جسم الغير والسب، وطلبت معاقبتهما بالمواد 75/4، 92/1/2، 339/1/2، 365/1 من قانون العقوبات، وقد تحددت لنظر الدعوى جلسة 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2015.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus