نافذة أمين عام الجامعة العربية: "هالو".. باقون هنا وعلمنا البحريني!

2011-12-19 - 7:22 ص


صورة لمقر اعتصام البحرينيين من طابق مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية

مرآة البحرين: قبل أيام من انتهاك العسكر لحرمة ميدان التحرير، دشن معارضون بحرينيون يعتصمون منذ شهر في ميدان التحرير أمام مبنى الجامعة العربية علماً للبحرين، هو الأكبر في الميدان. وبإمكان جميع العاملين في المبنى الذي يحتضن هيئة المكتب بالجامعة العربية، إضافة إلى الأمانة العامة، مشاهدة العلم، بلونين الفاقعين الأحمر والأبيض مرفوعاً على خيمة الجالية البحرينية في القاهرة، من جميع نوافذ المبنى.

وسلم وفد من "منتدى البحرين لحقوق الإنسان"، رسالة أخرى، هي الثالثة التي تدعو الجامعة العربية إلى إدراج ملف البحرين على أجندة اجتماعها. والتقى من أجل ذلك مدير إدارة حقوق الإنسان بالجامعة مخلص قطب، حيث سلمه أيضاً نسخة من تقرير "رابطة الصحافة البحرينية" بشأن استهداف الصحفيين والإعلاميين في البحرين الذي يحمل عنوان "الحرية تساوي الموت". وكان وفد باسم المعتصمين الذين يقولون إن اعتصامهم مفتوح لغاية موافقة أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي إلى اللقاء بهم، وكذلك باسم المعارضة البحرينية في الخارج، قد تقدموا برسائل إلى الجامعة تحوي طلبات مماثلة.

كما تم تسليم نسخة من تقرير رابطة الصحافة البحرينية بعنوان: "الحرية ثمنها الموت" إلى سعادة السفير/ مخلص قطب مدير إدارة حقوق الإنسان بالجامعة المسؤولة عن اللجنة الدائمة لحقوق الانسان.

وجاء في رسالة "منتدى حقوق الإنسان" إلى أمين عام الجامعة "لايخفى عليكم ما يعانيه الشعب البحريني من قمع وانتهاك صارخ وقع عليه أثناء حركته المطلبية في 14 فبراير/ شباط 2011"، مضيفة "توقع أبناء الشعب في البحرين في ظل إدارتكم وفي ظل ما أجزته الثورات العربية في الربيع العربي، أن يكون للجامعة العربية موقف ينتصر إلى المطالب المدنية والسياسية للشعب البحريني".

واستدركت "لكن الجامعة العربية لم تظهر اهتماماً بهذه المطالب، ولم يلمس إخوتكم في المنتدى موقفاً واضحاً برغم الانتهاكات الفظيعة".
وطالب "المنتدى" في الرسالة "إدراج المطالب الإنسانية، المدنية والسياسية المشروعة للشعب البحريني على جدول أعمال الجامعة" و"إرسال لجنة لتقصي الحقائق والوقوف على حجم الانتهاكات الواقعة في مجال حقوق الإنسان في البحرين".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus