هيومن رايتس فيرست: إغلاق الوسط هو انتقال إلى مرحلة إخماد وسحق جميع الأصوات المعارضة

2015-08-07 - 8:36 م

مرآة البحرين (خاص): قالت منظمة هيومن رايتس فيرست الأمريكية إن "الوقف الفوري لصحيفة الوسط في البحرين، يدق ناقوس الخطر، في انتقال حكومة البحرين إلى مرحلة إخماد وسحق جميع الأصوات المعارضة".

وأضافت المنظمة إن صحيفة الوسط "صحيفة محترمة ورائدة على مستوى المنطقة، ويشهد لها باتزانها على مدى عقد من الزمن، وهي تدار من الصحفي ذو الخبرة الواسعة، منصور الجمري، وقد أجبرت على الإغلاق المؤقت في أبريل/نيسان 2011، فيما تعرّض أحد مؤسسيها والمساهمين فيها، وعضو مجلس إدارتها، كريم فخراوي للتعذيب الشديد في السجن، وهو ما أدى إلى موته بعد أسبوع من اعتقاله".

وتابعت المنظمة في بيانها الصادر الخميس 6 أغسطس/آب 2015 "منذ أعلنت الخارجية الأمريكية في أواخر يونيو/حزيران 2015 عن رفعها الحظر المفروض على مبيعات الأسلحة للجيش البحريني، والذي بررته بحصول تقدم حقيقي في مجال حقوق الإنسان، منذ ذلك الحين، كانت هناك سلسلة من الاعتداءات على حرية التعبير من قبل حكومة البحرين".

وختم المدير في المنظمة برايان دولي بالقول إن "إغلاق صحيفة الوسط هي خطوة خطيرة من قبل النظام، وعلى إدارة أوباما إعادة النظر بصورة عاجلة في خطوة رفع الحظر عن مبيعات الأسلحة إلى هذا النظام القمعي" حسب تعبيره.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus