سلام لحقوق الإنسان: إغلاق الوسط خنق لحرية الرأي وعداء للكلمة الحرّة

2015-08-08 - 6:21 م

مرآة البحرين: قالت منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الإنسان إن إغلاق السلطات لصحيفة الوسط "خطوة تمثل إستمراراً لسياسة تكميم الأفواه وخنق حرية الرأي والتعبير وعداءً للكلمة الحرة والمستقلة".

وأضافت المنظمة في بيانٍ لها الجمعة 7 أغسطس/آب 2015 إن الأسباب التي ساقتها السلطات "غير مستندة على الأدلة والحقائق وهو قرار يخرق الدستور البحريني في مادته 24 والقانون المحلي في مادته 28 الذي لا يجيز إغلاق أي صحيفة دون قرار قضائي فضلا عن أنه لا يستند إلى معطيات حقيقيه ويتعارض مع المواثيق والمعاهدات الدوليه الخاصه بحرية الرأي والتعبير والصحافه التي وقعت السلطة عليها".

وأضافت "إن واقع الحريات في البحرين وصل إلى مرحلة خطيرة وكارثية حيث أن السلطة تؤيد علناً او ضمناً إعلام وأصوات بث الكراهية والازدراء والطائفيه وتجرّم وتحاكم إعلام وأصوات أصحاب الرأي المعارض أو المتصدي للكراهية والطائفية والازدراء بمعتقدات الآخرين".

وطالبت سلام للديمقراطيه وحقوق الانسان المجتمع الدولي "بهيئاته ومؤسساته القيام بدورهم في حماية حرية الرأي والتعبير في البحرين وإنفاذ القانون الدولي حيث أن القانون المحلي المصاغ من قبل السلطة أصبح خادماً لسياسات السلطه الحاكمه في البحرين فقط" وفق البيان.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus