"الإعلام": نعمل مع "الوسط" لضمان التزامها بالقوانين

2015-08-08 - 7:30 م

مرآة البحرين: قالت هيئة شئون الإعلام إنها تعمل حالياً مع صحيفة الوسط لضمان التزامها الكامل بقوانين البحرين، نافيةً أن تكون "الوسط" الصحيفة الوحيدة المستقلة في البحرين، مشيرةً إلى أن "جميع الصُحف في مملكة البحرين مستقلة ويمتلكها ويديرها القطاع الخاص".

وكانت وسائل إعلام عالمية قالت إن السلطات في البحرين أوقفت صحيفة الوسط التي وصفوها بـ "الصحيفة الوحيدة المستقلة في البحرين".

وأوضحت الهيئة في بيانها الذي نشرته وكالة أنباء البحرين السبت 8 أغسطس/آب 2015 إن قرارها وقف إصدار صحيفة الوسط بشكل مؤقت "يرتبط أساسا بعدم امتثالها للأطر القانونية والتنظيمية ونشرها ما يخالف القانون ويثير الفرقة بالمجتمع، ويؤثر على علاقات البحرين بالدول الأخرى، وأن قرار إيقاف الجريدة جاء بعد أن تم اتخاذ عدة إجراءات سابقة والتي كان من ضمنها إنذار الصحيفة لأكثر من مرة".

وأكدت هيئة شؤون الإعلام أنها تعمل حاليا مع الصحيفة لمساعدتها على ضمان التزامها الكامل بقوانين مملكة البحرين واللوائح المنظمة لوسائل الإعلام.

يشار إلى أن هناك 5 صحف ناطقة بالعربية تصدر في البحرين، إحداهم الأيام المملوكة لمستشار الملك الإعلامي نبيل الحمر، والأخرى البلاد المملوكة لنجل رئيس الوزراء علي بن خليفة، والثالثة الوطن الممولة بشكل مباشر من الديوان الملكي البحريني، وأخبار الخليج المقربة من رئيس الوزراء خليفة بن سلمان، وتنظر وسائل إعلام ووكالات أجنبية لصحيفة الوسط على أنها الصحيفة المستقلة الوحيدة في البحرين، وذلك لعدم تلقيها تمويل من أجنحة الحكم الرئيسية في البحرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus