الفرنسية: السماح لصحيفة الوسط البحرينية بالصدور مجددا

2015-08-10 - 4:45 م

أ ف ب: أعلنت وكالة أنباء البحرين الرسمية الأحد 9 أغسطس/آب 2015 إن السلطات البحرينية سمحت لصحيفة الوسط القريبة من المعارضة الشيعية بالصدور مجددا بعد تعليقها ليومين.

وقالت الوكالة نقلا عن بيان لهيئة شؤون الإعلام إن الهيئة "قررت السماح لجريدة الوسط بإعادة استئناف نشاطها (...) بالإصدار والتداول"، موضحة أن هذا القرار اتخذ "بعد تأكيد الصحيفة على إلتزامها بالعمل وفق القانون".

ودعت الهيئة في البيان المؤسسات الصحافية والإعلامية إلى "الالتزام بالانظمة والقوانين والعمل على الحفاظ على المكتسبات الوطنية ووحدة المجتمع وتماسكه وبما لا يؤثر على العلاقات الخارجية لمملكة البحرين".

وكانت سلطات البحرين أعلنت مساء الخميس 6 أغسطس/آب 2015 تعليق صدور الوسط "حتى إشعار آخر" واتهمتها بإشاعة الانقسام والإساءة لعلاقة البحرين مع دول أخرى.

وأضافت إن القرار اتخذ بحق الصحيفة "لمخالفتها القانون وتكرار نشر وبث ما يثير الفرقة في المجتمع ويؤثر على علاقات البحرين بدول أخرى".

وعلقت صدور الوسط في أبريل/نيسان 2011 خلال فترة الحراك المستوحى من "الربيع العربي" بقيادة الغالبية الشيعية للمطالبة بإصلاحات سياسية في البلد الذي تحكمه أسرة آل خليفة السنية.

واتهمت الصحيفة حينها بنشر معلومات كاذبة وحوكم رئيس تحريرها منصور الجمري وحكم عليه بدفع غرامة ثم سمح للصحيفة بمعاودة الصدور.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus