تعميم حكومي بمنع "الأوفر تايم" في وزارات الدولة

2015-08-13 - 3:53 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الوسط أن تعميماً رسمياً، صدر في عدد من وزارات الدولة "يتضمن قراراً بإيقاف صرف علاوة الوقت الإضافي للموظفين، بدءاً من أغسطس/ آب الجاري".

وبحسب نص التعميم، فإن القرار يصدر في إطار «قرار مجلس الوزراء رقم 01 - 2320 بتاريخ 13 يوليو/ تموز 2015 بشأن اتخاذ الإجراءات المناسبة لترشيد وضبط الإنفاق في كافة أشكال المصروفات للحد من غير الضروري منها، وإلى تعميم وزير المالية رقم 7 لسنة 2015 المؤرخ في 14 يوليو 2015 بشأن الاعتمادات واللوائح والتعليمات الخاصة بتنفيذ الميزانية للسنتين الماليتين 2015 و2016».

وأضاف التعميم «وعليه نفيدكم علماً بوقف صرف ساعات العمل الإضافي اعتباراً من رواتب شهر أغسطس 2015، والاقتصار في الحالات الضرورية على تعويض المستحقين أوقات راحة مساوية لساعات العمل الإضافي أو إضافتها إلى رصيد إجازاتهم السنوية فقط».

ويأتي هذا القرار ضمن سلسلة قرارات تقشفية، فقد سبقه قرار رفع الدعم عن اللحوم الذي من المفترض تطبيقه بداية الشهر المقبل، وقرارات أخرى كرفع الدعم عن المحروقات والكهرباء الذي لم يدخل حيّز التنفيذ حتى الآن.

وتعاني البحرين من أزمة سياسية خانقة منذ اندلاع احتجاجات واسعة في فبراير/شباط 2011، وهي ما أثّرت على الاقتصاد بشكل كبير جداً، ورافقها تراجع أسعار النفط الذي يعد المصدر الرئيسي للدخل في البلاد، وهو ما أدى لسلسة الاجراءات التقشفية الحالية، والتي ستؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus