الجريدة المرشحة للإغلاق: تأخير رواتب جريدة "البلاد" وتراكم للخسائر

2011-12-20 - 7:37 ص


مرآة البحرين - خاص: علمت "مرآة البحرين" بأن رواتب موظفي جريدة البلاد المحسوبة على رئيس وزراء البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة والناطقة باسمه والمملوكة بنسبة 80 ٪ لابنه علي بن خليفة آل خليفة لم تدفع راتب شهر نوفمبر/ تشرين الثاني لغاية هذا اليوم الذي يصادف الأسبوع  الأخير من ديسمبر/ كانون الأول. ولم تعرف حتى الآن أسباب ذلك على الرغم من فصل الصحيفة أكثر من 20 موظفاً من مختلف المراكز في أقسام مختلفة في الجريدة من صحفيين مصورين وكتاب وفنيين.

لكن المصادر أشارت إلى ما تعانيه الجريدة من "سوء إدارة وتخبط وعدم قبول لها من قبل الناس، وشحة الإعلانات" كما لفتت المصادر إلى طبيعة الأجواء في الصحيفة هذه الأيام بالقول إن "بعض رؤساء الأقسام في الجريدة لا يلتزمون بالحضور، فيما يحل الولاء محل الكفاءة والمهارة الصحفية، وأنها غدت بمثابة نشرة علاقات عامة لمكتب رئيس الوزراء وأبنائه".

وتعمل "البلاد" منذ 18 شهرا بدون مدير تحرير بعد فضيحة التحرش والشروع في الاغتصاب التي اتهم بها مدير تحريرها السابق خليل الخوري، ما أدى لهروبه من البلاد. فيما تنقص رئيس تحريرها الحالي مؤنس المردي أية خبرة في مجال الصحافة، فهو طاريء عليها.
وقدر المصدر حجم مصاريف البلاد الشهري بأنه لا يتجاوز 30 ألف دينار يقوم بدفعها علي بن خليفة آل خليفة من مصادر أخرى غير مصادر الجريدة التي لا تدر أي نوع من الأرباح.

 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus