جريدة "الوطن" بلا مواطنين: العرب والأجانب يحتلون كافة المواقع القيادية

2011-12-20 - 8:00 ص


مرآة البحرين: بدأ عدد من الصحفيين البحرينيين العاملين في جريدة "الوطن" التابعة إلى الديوان الملكي بالتململ بسبب سياسات الإدارة التي تسعى إلى "تطفيش" البحرينيين عبر تأجيج الطائفية والاعتماد على الأجانب في التحرير.

وقال أحد الصحفيين ل"مرآة البحرين" إن "الأجانب في يدههم جميع الأقسام فعلياً، فيما لا يداوم رئيس التحرير عبدالله سلمان أكثر من 3 ساعات وهو يعمل بشكل صوري أكثر منه رئيس حقيقي".

وأضاف واصفاً الحال في الجريدة "مدير التحرير أردني، مدير تحرير الموقع الإلكتروني للجريدة سوري، رئيس قسم المحليات سوداني، رئيس قسم التحقيقات عراقي، رئيس قسم الاقتصاد أردني، رئيس قسم الدسك (التحرير) مصري، مدير الشئون الإدارية يمني، رئيس قسم الحسابات هندي، رئيس قسم الرأي فلسطيني ورئيس الإنتاج والطباعة أردني، إضافة إلى عدد كبير من الصحفيين الأجانب في جميع الأقسام، وكذلك الفنيين".

أما بالنسبة إلى كتاب الأعمدة، فإن الجريدة تعتمد فعلياً على كاتب (عقيل سوار) وكاتبة (سوسن الشاعر) يمثلون رأي مالك الجريدة، ويتقاضان راتبين خيالييين لا يحصل عليهما أي كاتب عالمي، حيث يتقاضى الأول 2300 دينار بحريني، في الوقت الذي تتقاضى الثانية 3200 دينار، فيما لا يتجاوز المخصص الذي يستلمه بقية الكتاب  20 ديناراً فقط للعمود الواحد.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus