وفد المفوضية السامية يلتقي القيادات المسجونة قبل مغادرته المنامة

2011-12-20 - 8:28 ص


مرآة البحرين: قال بيان صادر باسم القيادات السياسية المعتقلة في سجن "جو"، والذين يقضون محكوميات مختلفة تصل أكثرها إلى المؤبد، إن الأخيرين التقوا بوفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان برئاسة مدير قسم مجلس حقوق الانسان والاجراءات الخاصة بكر نداي الذي أنهى زيارة إلى المنامة الأسبوع الماضي استمرت 4 أيام، وأنهم ناقشوا معه قضايا مختلفة تتعلق بأوضاع حقوق الإنسان ورسالة وجههوها إلى الوفد وقالوا إنهم سلموها إلى إدارة السجن.

وجاء في البيان الصادر اليوم الاثنين "تحدث في اللقاء كل من رئيس الوفد الزائر (بكر نداي) ومدير مكتب الأمم المتحدة في البحرين (نجيب فريجي) والمدير الإقليمي (رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمفوضية حقوق الإنسان فرج فنيش)، حيث شرحوا للمجموعة دوافع زيارة الوفد للبحرين ودوافع لقائهم بالمجموعة".

وأشار إلى أن "المجموعة (14 قيادياً) عرضت موجزاً لمحتوى الرسالة التي كانت المجموعة قد قدمتها إلى الوفد بشأن المطالبة بوقف المحاكمات الجائرة وإطلاق سراح المعتقلين على خلفية الأحداث وملاحقة المتورطين في التعذيب وانتهاكات حقوق الإنسان". وأضاف البيان أيضاً بأنه "تم الحديث عن ملفات حقوق الإنسان المتسببة في الأحداث المرتبطة بها (...) وعن البعد التاريخي والسياسي للأحداث التي شهدتها البحرين وتقييم ما حدث وآفاق تحقيق الإصلاح والديمقراطية في البحرين، إضافة إلي الدور الذي يمكن أن تقوم به المفوضية".

في السياق نفسه، قال حسين عبدالوهاب نجل القيادي في تيار "الوفاء" عبدالوهاب حسين إن الأخير اتصل إلى عائلته مساء اليوم، وأبلغهم بلقاء القيادات المسجونة مع وفد المفوضية السامية في سجن "جو" المركزي. وأكد في حسابه على "تويتر" قيام "الرموز قبل حصول اللقاء بكتابة رسالة إلى وفد المفوضية، حيث سلموها إلى إدارة السجن" وأنهم لدى اللقاء بالوفد "أخبروه بموضوع الرسالة المكتوبة وطالبوه بالاطلاع عليها".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus