عائلة بحرينية تتلقى اتصالاً من "الصحة" يفيد بالموافقة على نقل طفلها للعلاج بالخارج بعد يوم على وفاته

2015-08-26 - 5:46 م

مرآة البحرين: قالت عائلة الطفل عباس محمد علي حسن إنها فوجئت باتصال هاتفي تلقاه والد عباس، الثلثاء (25 أغسطس/ آب 2015)، لتزف من خلاله موظفة وزارة الصحة، نبأ صدور قرار نقل ابنه للعلاج في بريطانيا، وذلك بعد يوم من وفاة الطفل.

الاتصال الذي تلقته العائلة، انتهى باعتذار الموظفة، لكنه «نكأ الجراح، وزاد من حجم الألم النفسي، بعد وفاة عباس نتيجة لتدني مستوى العلاج الذي تلقاه في المستشفى الهندي قبل 4 شهور تقريباً».

وخلال الاتصال، بادرت موظفة الوزارة بنقل تبريكات لوالد الطفل عباس، بعد صدور القرار الذي جاهدت العائلة من أجله كثيراً، ليرد عليها والد الطفل بالقول: «أي مبروك الله يهديكِ، الولد توفى».

وتقول صحيفة الوسط إنها تلقت (الصحيفة) قبيل ذلك بساعتين تقريباً، اتصالاً آخر من قسم الشكاوى بوزارة الصحة، وذلك بغرض متابعة تفاصيل شكوى العائلة والتي حملت الوزارة والمستشفى الهندي مسئولية وفاة ابنها، واعتبرته الضحية التاسعة للعلاج في المستشفى الهندي.

وفي التعليق على اتصال وزارة الصحة، قالت العائلة: «إن كانت الوزارة لا تدري بخبر وفاة طفلنا عباس فتلك مصيبة، وإن كانت تدري فالمصيبة أعظم»، وتساءلت «الخبر الذي نشرته الصحافة يوم أمس ذاع صيته، ويوم أمس استخرجنا شهادة الوفاة، فهل من المعقول أن هذه الموظفة أو القسم المعني لم يكونا على علم بذلك؟».

وشددت العائلة على ضرورة اتخاذ موقف رسمي حازم، للوقوف على حقيقة ذلك، وللتحقيق الجاد في الاتهامات الموجهة من قبل أكثر من 10 عائلات بحرينية، للمستشفى الهندي والذي انتهى العلاج فيه بوفاة تسعة أطفال بحرينيين بدءاً من يوليو/ تموز 2014، وسط تواتر روايات وشهادات هذه العوائل والتي تركزت حول التأكيد على تردي مستوى النظافة في المستشفى وقلة الإمكانيات وضعف الاهتمام والمتابعة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus