محكمة بكوسوفو تحكم على سارقي ساعات "سيتي سنتر".. والنيابة البحرينية: قمنا باستجوابهم عن بعد

2015-08-30 - 1:02 ص

 

مرآة البحرين: أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية بجمهورية كوسوفو حكمها ضد خمسة متهمين في قضية سرقة متجر الساعات بمجمع سيتي - سنتر البحرين، حيث قضت بالسجن بمُدد تتراوح ما بين 3 سنوات إلى 12 سنة وغرامة 12,500 الف يورو.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الرابعة في البحرين قد أصدرت بجلسة في سبتمبر/ أيلول 2014 حكمها بإدانة متهمين في القضية من جنسيات أوروبية مختلفة وبمعاقبتهم بالسجن لمدد تتراوح بين 15 سنة والمؤبد.

فيما تمكنت السلطات الأمنية بجمهورية كوسوفو من ضبط بقية المتهمين الهاربين واتخذت ضدهم الإجراءات القانونية الى أن تم إحالتهم الى المحكمة المختصة بجمهورية كوسوفو والتي أصدرت حكمها المتقدم بإدانتهم ومعاقبتهم.

وصرح نايف يوسف المحامي العام بالنيابة الكلية، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا"، بأن "هذه المحاكمات جاءت ثمرة التعاون الدولي بين البلدين من أجل تحقيق العدالة الناجزة حيث تم استخدام تقنية جهاز pollecom للتحقيق عن بعد حيث تم الاستماع للشهود واستجواب بعض المتهمين عبر الجهاز المذكور بتقنية عالية صوت أو صورة عبر الأثير الإلكتروني فيما بين النيابة والمحكمة الجنائية في كوسوفو كمساعده قضائية، فيما بين السلطة القضائية الكوسوفية والبحرينية ممثلة في النيابة العامة ذلك وفق ما تسمح به القوانين النافذة في المملكة".

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus