"الوفاق" تجدد تمسكها بالحوار: العنف والحلول الأمنية خيارات مُدمرة للبحرين

2015-09-02 - 7:41 م

مرآة البحرين: قالت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية أن البحرين تحتاج لقرارات وطنية شجاعة من الجميع ترتكز على التوافق على البناء والإصلاح الشامل وتقوية الساحة الداخلية وتحصينها عبر برنامج وطني شامل وواضح المعالم.

وأضافت الوفاق في بيان لها الأربعاء 2 سبتمبر/أيلول 2015 أن كل التحديات والأخطار والحوادث والاختلافات يجب أن تشكل دافعاً جدياً لدى الجميع بضرورة الانتقال إلى مرحلة جديدة من التوافقات لمواجهة التحديات التي أصبحت تشكل مساحة واسعة.

وجددت تمسكها بالحوار قائلة إنها ترى فيه "الطريق الوحيد" مبديةً دعمها "لكل الدعوات الصادرة الداعية للحوار وآخرها الدعوة الذي حملها بيان السفارة الامريكية في البحرين، وقبلها دعوة الأمم المتحدة ودعوة المفوضية السامية لحقوق الإنسان والدعوات الصادرة من عدد من الدول الكبرى ودول الاتحاد الأوربي وبعض الدول الإقليمية والعربية".

وطالبت الوفاق بعدم تفويت الفرص المختلفة التي تشكل مدخلاً حقيقيا للانتقال لمرحلة جديدة وإغلاق الباب أمام كل ما يسيء للبحرين وأهلها ويعطل الإصلاح ويباعد المسافات. محذرةً من "تنامي خطاب التحريض الإعلامي الذي يتنافى مع المصلجة الوطنية ووقفه من مقدمات المصالحة الوطنية والبحث عن الحلول".

ودعت الوفاق في ختام بيانها إلى "تجنب الذهاب في الخيارات المدمرة والخاطئة كخيار العنف والخيار الأمني لأنها خيارات مضرة ولا تأتي بأي نتائج ولها آثار وتداعيات ليست لصالح البحرين" على حد وصفها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus