التحقيق الخاصة تدرس إمكانية الطعن على الحُكم ببراءة ضابط و4 شرطة في قضية تعذيب

2015-09-03 - 6:15 م

مرآة البحرين: أكدت وحدة التحقيق الخاصة التابعة للنيابة العامة إنها تعكف حالياً على دراسة إمكانية الطعن في الحُكم القاضي ببراءة ضابط و4 شرطة من تعذيب موقوف لانتزاع اعترافات منه.

وكان عضو الوحدة إبراهيم الكواري قال بأن المحكمة الكبرى الجنائية الأولى أصدرت (الأربعاء 2 سبتمبر/أيلول 2015) حكماً في قضية تعرض أحد المتهمين للتعذيب من قبل خمسة من أعضاء الشرطة بينهم ضابط برتبة ملازم أول، حيث قضت ببراءتهم مما نسب إليهم من اتهام.

وأضاف إن تفاصيل الواقعة تشير إلى أنه بعد القبض على المجني عليه من قبل شرطة إدارة مكافحة المخدرات لحيازته مواد مخدرة بقصد الاتجار وحال وصوله إلى الإدارة المذكورة قام المتهمون بالاعتداء على سلامة جسمه بغرض الحصول منه على اعتراف بشأن التهمة المنسوبة إليه، وقد باشرت وحدة التحقيق الخاصة إجراءاتها التحقيقية في الواقعة بسماع أقوال المجني عليه والشهود وندب الطبيب الشرعي الخاص بالوحدة لفحص المجني عليه والذي انتهى في تقريره إلى وجود إصابات به تتفق مع الراوية التي أدلى بها بالتحقيقات، وأمرت بإحالة المتهمين إلى المحكمة الكبرى الجنائية التي أصدرت حكمها المتقدم.

وختم الكواري بالقول إن وحدة التحقيق الخاصة تعكف حالياً على دراسة حيثيات ذلك الحكم لتقدير مدى إمكان الطعن فيه إن كان لذلك وجه من القانون، على حد قوله.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus