المحامي البريطاني توبي كادمان للؤلؤة: تصريح حكومتي مثير للشفقة ويشعرني بالخجل

2015-09-04 - 7:32 م

مرآة البحرين (خاص): وصف المحامي البريطاني ومؤسس المنتدى الدولي للديمقراطية وحقوق الإنسان توبي كادمان تصريح حكومة بلاده بأن البحرين تسير في الاتجاه الصحيح على أنه "تصريح تافه ومثير للشفقة ويشعره بالخجل العميق".

وقال كادمان في مقابلةٍ مع قناة اللؤلؤة الفضائية تعرض الإثنين المقبل (7 سبتمبر/أيلول 2015) إن البحرين لم تحرز أي تقدم منذ 2011 فلم يكن هناك أية خطوات جدية، وإذا حصل أمر ما فهو أن "الوضع ازداد سوءاً بشكل تدريجي، ويمكن أن يصبح أسوأ لأن الأمر لم يعد على جدول أعمال الأمم المتحدة وهنا تقع المشكلة".

وطالب في حديثه لبرنامج (بي رايت الذي تقدمه الإعلامية نور الزين) الأمم المتحدة "أن تعيد هذا الموضوع على جدول أعمالها في المجلس الذي سينعقد الشهر القادم"، داعياً إلى "مناقشة جدية حول ما فعلته البحرين لتلتزم بهذه الخطوات الحقيقية التي لم تفعل منها شيئاً على الإطلاق".

وتابع "بالنسبة إلى بلدي (بريطانيا) يبدو أن العلاقات الإقتصادية هي أكثر أهمية من إنتهاكات حقوق الإنسان وإذا كان هكذا الأمر يجب أن تحاسب حكومتي لأنني كما قلت هذا مخجل، أن بلدا يقف للدفاع عن حقوق الإنسان، يعمي عينه عن النظر إلى مثل هذه الانتهاكات بسبب المصالح الاقتصادية" على حد قوله.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus