صحيفة محلية: دفع رواتب 3 سنوات لعائلات قتلى البحرين في اليمن

2015-09-07 - 3:52 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة البلاد المملوكة لعلي بن خليفة نجل رئيس الوزراء إن "القانون البحريني متقدم في تقدير شهداء الوطن والواجب الوطني المقدس وتعويض ذويهم عن بطولات الشهداء البواسل وتكريم أسرة من ضحى في سبيل الدفاع عن العروبة".

وذكرت أن الملك صدّق وأصدر قانونا من بعد موافقة مجلسي الشورى والنواب "يربط للمستحقين عن الشهيد معاشًا تقاعديًا يعادل أقصى مربوط راتب الرتبة التي تعلو رتبته. وأضافت أن قانون تقاعد العسكريين ينص بشكل واضح على أن يُصرف للمستحقين عن الشهيد تعويض من دفعة واحدة يعادل أقصى مربوط راتب الرتبة التي تعلو رتبته عن ثلاث سنوات".

وأوضحت أن "القانون يُعرِّف الشهيد بأنه الضابط أو الفرد الذي يُستشهد نتيجة إصابته في العمليات الحربية أو أثناء الاشتباك مع العدو أو مع أي فئات مسلحة أو غير مسلحة أو بسبب الأعمال الإرهابية داخل مملكة البحرين أو خارجها أثناء قيامه بعمله أو بسبب أدائه لواجبات وظيفته".

وكانت القيادة العامة بقوة دفاع البحرين (الجيش) أعلنت الجمعة (4 أغسطس/آب 2015) عن مقتل 5 من جنودها المشاركين في الحرب على اليمن، إلى جانب 45 قتيلاً من الجيش الإماراتي و10 من الجيش السعودي وفق تصريحات رسمية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus