نشطاء بحرينيون ينددون باستمرار الحرب على اليمن: الرياض تريد دولة يمنية فاشلة

2015-09-08 - 6:11 م

مرآة البحرين: ندد ناشطون بحرينيون بما أسموه "استمرار العدوان السعودي الإماراتي البحريني على اليمن، والتهديدات المنافية للقانون الدولي التي أطلقها قادة في الأنظمة الثلاثة ضد شعب اليمن المسالم، وذلك في أعقاب مقتل العشرات من الجنود المعتدين من جيوش الدول الثلاثة في موقع صافر العسكري في محافظة مأرب اليمنية يوم الجمعة الماضي".

وقال الناشطون المقيمون في الخارج في بيان لهم الإثنين 7 سبتبمر/أيلول 2015، أن حكومات الدول الخليجية الثلاث، بقيادة السعودية "تتحمل كامل المسئولية عن دماء اليمنيين الغزيرة البريئة التي تراق في عموم المناطق اليمنية، بسبب القصف العدواني الخليجي المدعوم أميركيا، والذي طال البشر والحجر، ولم يستثن مخازن القمح ومدارس الأطفال و المشافي".

وجدد الناشطون إدانتهم المطلقة "للغطرسة السعودية الإماراتية البحرينية في اليمن، والعدوان الذي يستمر منذ 26 مارس/آذار على النهوض اليمني الجديد الراغب في الاستقرار، والمتطلع للإستقلال والتنمية، وهو الأمر الذي يغيض الرياض، التي تريد دولة يمنية فاشلة منهكة تابعة لها" حسب وصفهم.

وأوضحوا إن "من حق اليمنيين الدفاع عن أرضهم وعرضهم ضد المعتدين"، مستنكرين "سكوت مجلس الأمن والدول الكبرى والمحاكم الدولية عن إيقاف المعتدين الآثمين، الذي يتوجب إحالتهم للقضاء الدولي العاجز عن احقاق العدالة، في عالم بات أشبه بالغابة، يعتدي فيها مالكوا أموال النفط والأسلحة الغربية ضد شعب يعاني أصلا الأمرين، جوعا وفقرا".

واعتبر الناشطون الزج بالقوات العسكرية البحرينية في حروب دموية ضد الأشقاء اليمنيين، اندفاعا غير أخلاقي وغير قانوني و واتباعا تعزوه الحكمة للنهج السعودي العنيف الذي يدمر المنطقة، داعين إلى "بناء جيش أصيل قوامه شعب البحرين، وليس المرتزقة و المجنسين، هدفه الدفاع عن تراب البحرين الغالية، وليس الاعتداء على الأبرياء في اليمن".

وطالب الموقعون على البيان "بالإنسحاب الفوري للقوات السعودية و الإماراتية من أرض البحرين، وهي القوات التي غزت الأراضي البحرينية في 2011 ، تحت اسم درع الجزيرة"، داعين أيضاً إلى "وقف العدوان ضد اليمن، وسحب القوات الأجنبية من عموم الأراضي اليمنية".

ووقع على البيان كل من: "عبدالغني خنجر، عبدالرؤوف الشايب، عباس بوصفوان، سيد مرتضى السندي، حسن الستري، يحي الحديد، عبدالاله الماحوزي، يوسف الحوري، أحمد المتغوي، شيخ أحمد نوار، شيخ عبدالله الصالح، شيخ عبدالله الدقاق، دكتور ابراهيم العراي، ابراهيم المدهون، موسى عبدعلي، جلال فيروز، علي الفايز، شيخ محمد جواد الدمستاني، سيد عباس شبر، دكتور جواد عبدالوهاب، سيد علوي البلادي، جعفر الحسابي، دكتور علي الفرج".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus