أخبار الخليج تهاجم الواشنطن بوست: كل كلامها كذب وتشويه وتضليل للرأي العام الأمريكي

2015-09-10 - 5:29 م

مرآة البحرين: هاجمت صحيفة أخبار الخليج المقربة من رئيس الوزراء، صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية بعد نشر الأخيرة مقالاً وضعت فيه البحرين ضمن خمس دول في قائمة "منتهكي حقوق الإنسان".

واعتبرت الصحيفة في افتتاحيتها إن الواشنطن بوست مارست "الكذب الفاضح والتشويه المتعمد" الذي "يعبّر عن نوايا مشبوهة"، معتبرةً كل ما ورد في الصحيفة "مغالطات وأكاذيب، وحملة ظالمة تستهدف البحرين في الإعلام الأمريكي".

وواصلت الصحيفة هجومها بالقول إن الواشنطن بوست تحدثت عن "قتلى سقطوا أثناء الاحتجاجات، لكن الأمر الغريب جداً أنها تتجاهل تماما الإرهاب الأعمى الذي تواجهه البحرين طوال السنوات الماضية، وتتجاهل كل العمليات الإرهابية التي تستهدف رجال الأمن والمجتمع كله" حسب وصفها.

وقالت أخبار الخليج إن ما وصفته بـ "الإرهاب" تقف خلفه إيران، مردفةً أن "حقوق الإنسان بالنسبة إلى الصحيفة الأمريكية تعني حقوقاً للإرهابيين فقط".

وأردفت أن استشهاد الواشنطن بوست بمنظمة هيومن رايتس ووتش هو استشهاد بـ "منظمة مشبوهة، تنفذ أجندة سياسية واضحة تستهدف البحرين ودولاً عربية أخرى، وكل تقاريرها عن البحرين كاذبة ومضللة، وتمثل دعماً سافراً للقوى الطائفية والإرهابية"، نافيةً وجود "الآلاف في سجون البحرين بسبب معارضتهم الحكومة (...) لايوجد في البحرين سجين بسبب موقفه السياسي أو معارضته السلمية للحكومة"، معتبرةً المعتقلين السياسيين "مدانون بجرائم الإرهاب".

وتابعت "لا تتورع الصحيفة الأمريكية أن تدعو الإدارة الأمريكية إلى التدخل السافر في شئون البحرين حين تنتقد قرارها برفع الحظر عن المساعدات العسكرية، وتطلب أن يكون هذا مشروطاً بالتدخل الأمريكي في قضايا حقوق الإنسان، والصحيفة بهذا تروج من حيث لا تدري أو تدري لأبشع انتهاكات الحقوق التي يجرمها القانون الدولي بدعوتها أمريكا إلى التدخل في شئون البحرين".

وواصلت "صحيفة «واشنطن بوست» بما كتبته عن البحرين تتعمد الكذب والتشويه، وتتعمد تضليل الرأي العام الأمريكي"، متسائلةً " هل هي حلقة جديدة من حلقات استهداف البحرين ودول مجلس التعاون في إطار مخطط محاولة إشعال الفوضى والعنف والإرهاب في المنطقة، أم هل هو ابتزاز صريح سافر للبحرين".

وربطت أخبار الخليج، ما نشرته الواشنطن بوست بإعلان البحرين عن صفقة كبرى لشراء طائرات إيرباص لطيران الخليج أثناء زيارة الملك لفرنسا، قائلةً إن أمريكا تريد معاقبة البحرين وابتزازها لأنها فضلت إيرباص على الشركات الأمريكية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus