اعترافاته كتبها المحقق بيده: العليا السعودية تصادق على إعدام الشاب علي النمر

2015-09-12 - 6:53 م

مرآة البحرين: صادقت محكمة الاستئناف المتخصصة، والمحكمة العليا في السعودية على حكم الإعدام الصادر بحق الشاب المعتقل علي النمر (21 سنة)، وهو ابن شقيق رجل الدين الشيعي البارز الشيخ نمر النمر، المحكوم هو الآخر بالإعدام.

وقال محمد النمر (شقيق الشيخ نمر النمر) عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى أن علي أدخل دار الملاحظة في 15 فبراير/شباط 2012، لسنتين درس فيها الأول والثاني ثانوي، قبل أن يتم ترحيله بشكل قهري لسجن المباحث.

وأضاف "أثناء فترة التحقيق مع علي النمر في دار الملاحظة، كتب المحقق السؤال والجواب معاً بطريقة فاضحة وسُحب إبهامه بإكراه وتهديد ليُبصم قهراً وجبراً، ووجه الادعاء العام لعلي النمر تهماً تتناسب وجنرال متمرس في الحرب والقتال" على حد وصفه.

وتابع "الصحافة السعودية تشير إلى خبر جلسات محاكمة علي النمر، وتشير لعمه الشيخ نمر النمر لتتضح النكاية من البداية، ويبدأ المسلسل المخجل وسيل من التهم".

وأردف "الأسبوع الأول لنقله إلى سجن المباحث، قُدّم علي النمر للمحاكمة، وطالب الادعاء العام من القضاء إصدار حكم الحرابة الذي سمع به (علي) لأول مرة دون أن يفقهه، ولم يمكن المحامي من الجلوس مع موكله (علي النمر) طوال مدة المحاكمة، ورفضت إدارة المباحث قرار القاضي الهش حتى جاء قرار الإعدام المُعلّب سلفاً".

وقال محمد النمر تعقيباً على الحكم الصادر بحق علي النمر، إن "الغلظة والشدة في التعامل مع الناس تفضي بالضرورة الى نتائج كارثية على الوضع برمته وهو مالا نتمناه لأوطاننا"، معتبراً أن "مثل هذه الأحكام تخلق هوة وتؤسس لإنزلاق لمخاطر لا نتمناها (...)، ونعلنها بصراحة، إن سفك دماء الأبرياء يدشن لمرحل ةخطيرة لانتمناها ولا نرتضيها ولا نقبلها لأحد، ونؤكد على أبناء المجتمع ان يمارسوا ضبط النفس" على حد قوله.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus