منتدى البحرين لحقوق الإنسان يلاحق انتهاكات أبناء ملك البحرين

2011-12-29 - 11:08 ص


مرآة البحرين: يعتزم منتدى البحرين لحقوق الإنسان إصدار تقرير حول ضلوع عدد من أبناء ملك البحرين وأفراد من العائلة الحاكمة في انتهاكات تمسّ حقوق الإنسان لمدنيين بحرينيين.


وأكّد المنتدى بأن فريق الرصد والمتابعة يقوم حالياً بتلقّي الشهادات التي تثبت تورّط عدد من أبناء العائلة الحاكمة، أبرزهم ناصر بن حمد وخالد بن حمد، في قضايا تعذيب المواطنين ونشطاء سياسيين ومدنيين سواء في مراكز التوقيف أو في نقاط التفتيش.


وأكّد المسؤولون بالمنتدى بأن التقرير فور الانتهاء منه سوف يتم تحويله إلى المكتب القانوني لاتخاذ الإجراءات القانونية المتّبعة مذكّراً بأن ملاحقة المتورطين بانتهاكات حقوق الإنسان في البحرين تعدّ منهجاً استراتيجياً في عمل المنتدى.

وكان منتدى البحرين لحقوق الإنسان قد طالب المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى الإسراع في أخذ السلطات البحرينية إلى مجلس حقوق الإنسان لمعاقبتها لأنها لم تلتزم بالتعهدات الدولية.كما أطلق  في نوفمبر تقريره الأول "الحرية في مرمى الرصاص" والذي يرصد فيه الانتهاكات التي قام بها الجيش البحريني. وقد سلم  المنتدى المدّعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو صحيفة الإتهام لقائد قوة دفاع البحرين، خليفة بن أحمد آل خليفة التي وردت في التقرير.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus