82% من روضات البحرين مغلقة من قبل "التربية" حتى تصحيح أوضاعها

2015-09-15 - 4:24 م

مرآة البحرين: قالت وزارة التربية والتعليم إنها قامت بتجديد ترخيص 24 روضة فقط من أصل 133 وذلك بعد التأكد من استيفائها الشروط والمعايير، مشيرةً إلى أن 109 روضات لم تجدد ترخيصها وأن بعضا منها بصدد ذلك.

لكن أولياء أمور تحدثوا عن تلقيهم رسائل نصية من إدارات الروضات مع بدء العام الدراسي الجديد تخطرهم بإغلاق الروضات ووقف الدراسة حتى إشعار آخر بقرار من وزارة التربية والتعليم.

وأضافوا بأنهم تفاجأوا بقرارات وزارة التربية والتعليم، منوهين إلى أنهم قاموا بدفع الرسوم الدراسية وشراء الزي المدرسي والقرطاسية، فيما لفتوا إلى أن جميع الروضات قامت بإغلاق باب التسجيل وبالتالي ليس لأبنائهم مقاعد دراسية حاليا.

وأشاروا إلى أنهم تواصلوا مع إدارات الروضات وأخبروهم بأنهم سيسعون لتصحيح أوضاعهم وإبلاغ الوزارة والتي بدورها ترسل فريقا للكشف على الروضة للبت في قرار إعادة فتحها وتجديد ترخيصها بعد التأكد من استيفائها كل المعايير والشروط المطلوبة.

وأكدوا على أنهم ليسوا ضد تطبيق القانون والمعايير والتزام الروضات بالشروط، مستدركين بأن من المفترض إعطاء الروضات فترة لتصحيح أوضاعهم وإبلاغ أولياء الأمور بالقرارات بحق تلك الروضات قبل انتهاء فترة التسجيل في الروضات.

وذكروا بأن أبناءهم في المرحلة التمهيدية وهي أهم مرحلة للانتقال لمرحلة التعليم الإلزامي، وعليه فإنهم لن يستطيعوا اكتساب المهارات اللازمة التي تؤهلهم ليلحقوا بأقرانهم على حد قولهم.

وطالبوا وزارة التربية والتعليم بإيجاد حل لهم من خلال توجيه الروضات لقبول أبنائهم، لفتح الروضات التي أغلقت ولاسيما أن جميع الروضات حاليا ترفض قبول الطلبة خوفا من تخطي الطاقة الاستيعابية المسموح بها من قبل الوزارة وإصدار قرارات بحقها تصل إلى إغلاقها.

ومن جانبها، قالت رئيس نقابة العاملين في رياض الأطفال ودور الحضانة أمينة عبدالجبار حبيب إن النقابة تلقت عدد من الشكاوى بشأن تسريح عاملات في 4 روضات وذلك بعد إصدار وزارة التربية والتعليم لقرارات بإغلاقها لحين تصحيح أوضاعها.

وقالت: «إن تطبيق القانون ضروري ولكن على الوزارة تقنين العملية وإيجاد آلية واضحة لذلك تضمن حق ولي الأمر والطالب والعاملات في الروضات أيضا».

يذكر بأن عدد الروضات يبلغ 133 روضة، منها 124 وطنية و9 أجنبية و20 روضة مشتركة مع حضانة، فيما يبلغ عدد الأطفال فيها 18086 طفلا.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus