ربيع في مداخلة بجنيف: نطالب بتخصيص مقرر خاص للبحرينيين بعد فشل الحكومة في تنفيذ توصيات بسيوني

2015-09-23 - 5:57 م

مرآة البحرين: قال رئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان، يوسف ربيع، إن "حكومة البحرين تداوم على منع البحرينيين من اختيار حكومتهم التي يرتضونها، وتستخدم في ذلك إجراءات غير قانونية وسياسات قمعية".

وأضاف ربيع في كلمةٍ له أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف الثلثاء 22 سبتمبر/أيلول 2015 إن حكومة البحرين أقدمت على "اعتقال 4 من أمناء الجمعيات السياسية التي تعمل وفق قانون الجمعيات، وأصدرت أحكاما قاسية بحقهم كان آخرهم الشيخ علي سلمان زعيم المعارضة بأربع سنوات سجن".

وتابع "إنّ تقرير المفوض السامي أشار إلى أن احترام حقوق الإنسان تعد أساسا لفض النزاعات، وعليه ندعو حكومة البحرين للتصالح مع شعبها بتمكين البحرينيين من ممارسة حقهم في المشاركة واتخاذ القرار السياسي وتطبيق العدالة الانتقالية التي تضمن حق الانتصاف للضحايا".

وأردف "تعد حكومة البحرين من الدول الأكثر اعتقالا للنواب المنتخبين، حيث بلغ عدد الذين تم اعتقالهم 7 نواب بتهم فيها كيد سياسي، وتم إسقاط الجنسيات عن بعضهم، فيما تعرض اثنان منهم للتعذيب، كما أنّ سجن جو في البحرين الذي يعد مكانا سالبا لحرية البحرينيين حيث التعذيب والإساءات المهينة والحاطة بالكرامة الإنسانية، لا يسهم في حل النزاعات، بل بلغت حالات التعذيب وإساءة المعاملة 2945 حالة، لذلك هي لم تسمح للمقرر الأممي خوان مانديز بزيارة البحرين".

وختم ربيع مداخلته بالقول إن "البحرينيين المطالبين بالديمقراطية وحقوق الإنسان يطالبون مجلسكم تخصيص مقرر خاص للبحرينيين ليقوم بدوره وفق الآليات الدولية بعد فشل السلطات في تنفيذ توصيات بسيوني".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus