البحرين توقع اتفاقية مع كنيس يهودي لتحسين صورتها في الولايات المتحدة

2015-09-29 - 1:01 ص

مرآة البحرين: وقعت البحرين اتفاقية مع كنيس يهودي لتحسين صورتها في الولايات المتحدة. وقالت صحيفة "جي دي إن" البحرينية إن حملة "هذه البحرين" التي بدأت زيارة واشنطن ونيويورك الأسبوع الماضي ضمن مساعي الحكومة للترويج لنفسها في الولايات المتحدة ومحاربة الصورة السلبية "وقعت مذكرة تفاهم مع كنيس (Sixth and I Historic Synagogue) التاريخي في واشنطن لإجراء تبادل الوفود وتبادل الخبرات وعقد الاجتماعات". ويعد "Sixth and I" من أقدم المعابد اليهودية في الولايات المتحدة. 

وقد شيد في واشنطن في العام 1908 وهو يعتبر مقراً لاستضافة الشعائر الدينية لمختلف الطوائف اليهودية في المدينة. كما أنه يعد واحدا من بين أبرز 25 تجمعاً هي الأكثر حيوية للجالية اليهودية في الولايات المتحدة، بحسب مجلة "نيوزويك".

وقالت الأمين العام لاتحاد الجاليات الأجنبية في البحرين بيتسي ماثيسون التي تقود حملة "هذا هي البحرين" إن الحملة "تعمل بشكل وثيق لتغيير تصور وسائل الإعلام السلبي للوضع في البحرين"، بحسب موقع "البوابة بزنس".

وسبق أن قامت حملة "هذه هي البحرين" في وقت سابق بزيارة بروكسل ولندن وبرلين وباريس. ويشارك في فعالية الحملة المقامة في واشنطن ونيويورك خلال الفترة بين 24 الى 29 سبتمبر/ أيلول الجاري الجاري، نحو 200 مندوب يمثلون الحكومة.

في هذا السياق، فقد انتقد كاتب في صحيفة أخبار الخليج المقربة من رئيس الوزراء، ما أسماه "إهدار مئات الألوف من الدناينر على فعالية هذه هي البحرين التي هي أقرب إلى برامج العلاقات العامة منها إلى العمل الاستراتيجي المنظم".

وتساءل الكاتب إبراهيم الشيخ عن الشخص الذي "خرج بفكرة عبقرية، تقضي بإرسال وفود بأعداد مختلفة إلى عواصم غربية، تزور الكنائس والمعابد، وتوقع الاتفاقيات التي لانعلم تفاصيلها، ولا أعلم إن كان الإخوة في مجلس النواب يعلمون شيئاً عنها".

واعتبر الكاتب إن هذه الوفود باتت "مصدر استفزاز متواصل للمواطنين، والتي لا يفرح بها إلا من ينتفع منها ومن مثيلاتها"، منتقداً بشدّة ما وصفها بـ "البرامج السياحية" التي قد تستمر في زيارة عواصم عالمية أخرى.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus