الاستئناف تؤيد السجن المؤبد لمتهمَين بتفجير قنبلة في بني جمرة

2015-09-30 - 4:08 م

مرآة البحرين: أيدت محكمة الاستئناف العليا الثلثاء (29 سبتمبر/ أيلول 2015) برئاسة القاضي عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان حكم أول درجة بحق مستأنفَين محكومَين بالسجن المؤبد بقضية تفجير قنبلة ببني جمرة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمَين أنهم في (29 مايو/ أيار 2013) شرعا وآخرين مجهولين في قتل الشرطة عمداً مع سبق الإصرار، واستعملا وآخرين مجهولين مواد مفرقعة في مكان يرتاده الجمهور ونجم عن تفجيرها إصابة شرطة، وحازا وأحرزا وآخرين مجهولين بغير ترخيص من وزير الداخلية مواد مفرقعة بقصد نشاط يخل بالأمن، وأشعلا وآخرين مجهولين عمداً حريقاً في المنقولات، وأتلفا وآخرين مجهولين عمداً المنقولات المملوكة لوزارتي الصحة والداخلية. كما وجهت النيابة العامة لهم أنهما اشتركا وآخرين مجهولين في تجمهر بمكان عام مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، بالإضافة إلى أنهم حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال (المولوتوف).

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus