الغارة السعودية على حفل زفاف باليمن خلّفت 131 قتيلاً والرياض تنفي

2015-09-30 - 5:41 م

مرآة البحرين (أ ف ب): نفى التحالف العربي الذي تقوده السعودية ويشن عملية ضد الحوثيين في اليمن الثلاثاء 29 سبتمبر/أيلول 2015 أي مسؤولية له في القصف على قاعة زفاف في المخا (جنوب غرب) أوقع 131 قتيلا الإثنين بحسب مصادر طبية محلية.

وقال العميد الركن أحمد العسيري المتحدث باسم التحالف العربي لوكالة فرانس برس إن التحالف "لم يشن غارات في تلك المنطقة في الأيام الثلاثة الماضية". وأضاف إن المعلومات التي تنسب القصف الى التحالف "خاطئة تماما".

وفي جنيف أعلنت مفوضية الأمم المتحدة العليا لحقوق الانسان مقتل 130 شخصا بينهم نساء وأطفال في القصف الذي جرى الاثنين.

وكانت حصيلة سابقة من مصدر طبي الإثنين تحدثت عن أكثر من 40 قتيلا نقلت جثثهم إلى مستشفى مدينة المخا في جنوب غرب البلاد على البحر الأحمر، التي يسيطر عليها الحوثيون.

وصرح مسؤول محلي في أجهزة الصحة ردا على سؤال فرانس برس الثلاثاء إن "قصف قاعة الزفاف أدى بالإجمال إلى 131 قتيلا".

وأكد الطبيب مياز الحمادي الذي يعمل في المستشفى الريفي الذي نقلت إليه جثث القتلى هذا العدد وصرح "قتل 131 شخصا، من بينهم نساء وأطفال".

وقال المتحدث باسم المفوضية روبرت كولفيل في تصريح صحافي في جنيف "إذا كانت هذه الارقام هي فعلا كما ورد، فذلك قد يكون الحادث الأكثر دموية منذ بدء النزاع".

وأكد سكان أن المأساة سببها غارة جوية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية وتدخل في مارس/آذار في النزاع باليمن دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي في مواجهة الحوثيين.

ومنذ ستة أشهر، يشن تحالف عربي بقيادة السعودية غارات جوية كثيفة في اليمن ضد الحوثيين بعدما سيطروا على مناطق واسعة في هذا البلد بينها العاصمة صنعاء.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus