سواق "التاكسي" يلوّحون بالإضراب: ترك القطاع مفتوحاً أمام المتنفذين يلحق الضرر بـ 6 آلاف مواطن

2015-10-08 - 4:25 م

مرآة البحرين: لوحت جمعية سواق سيارات النقل العام، وعدد من سواق «التاكسي» في الشركة العربية، بالإضراب عن العمل ليوم واحد في حال استمر تجاهل الجهات الرسمية لطلبات الاجتماع بهم وحلحلة معاناتهم.

وبحسب توضيحات مسئولي الجمعية، التي كان مسئولوها يتحدثون بمعيّة سواق من الشركة العربية في مؤتمر صحافي بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين الأربعاء (7 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، فإن مجموع سواق التاكسي البحرينيين يزيدون على الألف، ويعيلون نحو 6 آلاف مواطن.

وخلال المؤتمر، جددت الجمعية شكواها، مؤكدةً أن لا سامع لصوتها، وموضحةً أن ترك القطاع مفتوحاً أمام «المتنفذين»، يلحق الضرر بالمواطن بالدرجة الأولى، وسينتهي بإحداث خلل اجتماعي واقتصادي في البلد.

رئيس الجمعية محمد البربوري، افتتح المؤتمر الذي حضره نحو العشرات من سواق سيارات الأجرة، مشيراً إلى أن "الجمعية كانت تشكو في السابق من المنافسة غير المشروعة من قبل العمالة السائبة، لتتفاجأ بتنظيم عمل هذه العمالة بطريقة فتحت أبواب القطاع أمام ما يمكن تسميته بالسرقة المنظمة"، مؤكداً وجود مخالفة دستورية واضحة في فتح القطاع بهذه الطريقة أمام العمالة الوافدة.

وعدد البربوري معاناة أصحاب سيارات الأجرة، وتشمل إيقاف بيع وشراء الرخص، بعد تحويل مسئولية القطاع لوزارة الاتصالات والمواصلات بدلاً عن الإدارة العامة للمرور والترخيص، وأضاف "خاطبنا الجهات المعنية بلا آذان صاغية، بدءاً من الوزارة ولجنة الخدمات في مجلس النواب".

وعبر المجتمعون، عن عزمهم على مخاطبة وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة، لطلب الاجتماع بممثلين عن الجمعية والنظر في حال السواق المتردي، قبل الإقدام على أية خطوة، وشددوا على حرصهم على مصلحة البلد وخدمته.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus