بعد شهر على بدء الفصل الدراسي: مدارس بلا مُعلمين و"التربية" لا ترد

2015-10-08 - 4:50 م

مرآة البحرين: رفعت إدارات مدارس خطابات إلى وزارة التربية والتعليم بشـأن نقص المعلمين فيها، في الوقت الذي تنتظر حتى اليوم ردّاً على ذلك بتوفير معلمين لسد النقص رغم مرور شهر على بدء العام الدراسي الجديد (2015 / 2016).

وقال عدد من أولياء أمور مدرسة القدس الابتدائية للبنات، إن وزارة التربية والتعليم لم توفر حتى الآن مدرسة لغة إنجليزية لطلبة الحلقة الأولى، وإن المشكلة تعاني منها المدرسة منذ ثلاث سنوات دون جدوى.

وأشاروا إلى أنهم خاطبوا إدارة المدرسة التي بدورها أفادت بأنها رفعت خطاباً إلى وزارة التربية والتعليم لتوفير معلم لسد النقص، مستدركين بأنهم قاموا أيضاً بمراجعة الوزارة والاتصال بالإذاعة، إذ تم توجيههم إلى مخاطبة إدارة التعليم الابتدائي.

وطالب أولياء الأمور الوزارة بتوفير معلمة وحل المشكلة بشكل دائم، لافتين إلى أن مشكلتهم تعد نموذجاً لمشاكل متكررة في كثير من المدارس.

أما طلبة الصف الخامس في مدرسة الخميس الابتدائية للبنين فيعانون من عدم وجود معلم لمادة الرياضيات، إذ ذكر أولياء أمور طلبة فيها أن أبناءهم بلا معلم لمادة الرياضيات منذ بدء العام الدراسي، وأنهم خاطبوا الإدارة المدرسية وبدورها رفعت خطاباً إلى وزارة التربية والتعليم لتوفير معلم لسد النقص، إلا أنه وعلى رغم بدء الشهر الثاني من العام الدراسي الجديد فإن الطلبة ما زالوا بلا معلم.

ولفتوا إلى أنهم راجعوا وزارة التربية والتعليم وتم توجيههم لمراجعة إدارة التعليم الابتدائي لتسجيل شكوى عن نقص المعلمين في المدرسة.

ولا يختلف الوضع كثيرًا في مدرسة سلماباد الابتدائية للبنات، إذ لاتزال طالبات الحلقة الأولى بلا معلمة نظام فصل منذ بدء العام الدراسي، مشيرين إلى أن إدارة المدرسة تسد النقص بمعلمات الاحتياط، وتوفر معلمة لمقرر الرياضيات والعلوم فقط وباقي المواد لا توجد لها معلمة حتى اليوم.

ولفتوا إلى أن بعض المواد لم يدرس بها الطلبة إلا درس واحد، فيما تقترب امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول.

وأشاروا إلى أن عدداً من أولياء الأمور سيراجعون الوزارة اليوم (الخميس 8 أكتوبر/تشرين الأول) لنقل المشكلة ولاسيما أنهم سبق أن خاطبوا إدارة المدرسة التي بينت أنها رفعت بدورها خطاباً إلى الوزارة لحل المشكلة.

وفي مدرسة بوري الإبتدائية للبنات، شكا أولياء أمور من نقص معلمة نظام الفصل لطلبة الحلقة الأولى، مشيرين إلى أن معلمتهم تقاعدت هذا العام في حين أن الوزارة لم توفر لهم بديلاً حتى اليوم.

وأشاروا إلى أنهم خاطبوا إدارة المدرسة وبدورها ذكرت أنها خاطبت الوزارة لتوفير معلمة نظام فصل.

وضع مدرسة الإمام علي الابتدائية الإعدادية مختلف، لكنه ليس الأفضل، إذ أشار أولياء أمور إلى أن المدرسة تعاني من انقطاع متكرر للكهرباء يدوم لساعات فضلاً عن انقطاع للمياه في المرافق الحيوية وانقطاع مياه الشرب.

وذكروا أن أبناءهم باتوا يرفضون الذهاب إلى المدرسة بسبب وضعها، وأنهم خاطبوا المدرسة لنقل المشكلة لوزارة التربية والتعليم.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus