تأييد سجن النائب السابق أسامة مهنا شهراً كاملاً مع وقف التنفيذ

2015-10-09 - 6:22 م

مرآة البحرين: قضت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية (الاستئنافية) الخميس 8 أكتوبر/تشرين الأول 2015 برئاسة القاضي عبدالله الأشراف، وعضوية القاضيين محسن إبراهيم وأسامة الشاذلي وأمانة سر عبدالله محمد، بتأييد الحكم بالحبس شهر مع إيقاف التنفيذ للنائب السابق أسامة مهنا، في قضية الاعتداء مع آخرين بالضرب على أربعة آسيويين.

وكان مهنا قد تقدم في البداية ببلاغ إلى مركز شرطة مدينة عيسى، اتهم فيها أربعة آسيويين بتعاطي المسكرات في الممر المؤدي للمبنى الذي يسكن فيه، وباستدعاء الآسيويين أنكروا أن يكونوا قد تناولوا المسكرات، وقالوا إنهم كانوا قد عادوا للتو من عملهم وفوجئوا بدخول مهنا عليهم ومعه أربعة آخرين وقاموا بالاعتداء عليهم بالضرب بالأيدي والأرجل والعقال، وتبين من تحليل إدرار الآسيويين أنهم غير متعاطين لأي كحوليات.

وأسندت النيابة العامة للمهنا أنه في 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2013 اعتدى وآخرين مجهولين على جسم المجني عليهم، وأحدث بهم الإصابات التي لم تؤدِ إلى عجزهم عن أداء عملهم مدة تزيد عن 20 يوما.

وخلال نظر القضية تقدم المجني عليهم بتنازل عن بلاغهم، وبناء عليه حكمت المحكمة بحبس أسامة مهنا شهر مع النفاذ، مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات من تاريخ صيرورة الحكم نهائيا.

استأنف مهنا الحكم طالبا الحكم ببراءته، وطالبت النيابة برفض الاستئناف، وقضت المحكمة بقبول الاستئناف شكلا وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف.

يُشار إلى أن مجلس النواب وافق في الفصل التشريعي السابق بإسقاط عضوية المهنا الذي عُرف عنه انتقاد السلطات بشكل لاذع، فيما رفضت اللجنة العليا للانتخابات تسجيله في قوائم المترشحين لانتخابات 2014.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus