المعارضة تراسل 50 جمعية سياسية وأهلية لإبداء الملاحظات على "وثيقة المنامة"

2012-01-05 - 2:06 م




مرآة البحرين:

دعت الجمعيات السياسية المعارضة مؤسسات المجتمع المدني في البحرين إلى تقديم ملاحظاتها ومرئياتها على "وثيقة المنامة" التي أطلقتها في 12 أكتوبر/تشرين الثاني 2011.

وقالت مصادر في الجمعيات الخمس السياسية التي وقعت على "وثيقة المنامة"، وهي خمس "الوفاق و"وعد" و"التجمع القومي و"التجمع الوحدوي" و"الإخاء الوطني" إن "الجمعيات أرسلت الوثيقة منتصف شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي إلى 50 جمعية سياسية ومهنية ونسائية وذات صلة بالشأن العام، بينها الجمعيات السياسية ومن ضمنها جمعيات تجمع الوحدة الوطنية والأصالة الإسلامية والمنبر الوطني الإسلامي، فضلا عن الشخصيات الوطنية".
وأشارت إلى أنها "تسلمت بعض الردود والملاحظات القيمة على الوثيقة من بعض المنظمات الأهلية".

وأضافت المصادر إن خطوة الجمعيات الموقعة على "وثيقة المنامة" قد جاءت بهدف "التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني والوقوف على وجهات نظرها فيما جاء بالوثيقة من مواقف ومرئيات وآليات واقتراحات للخروج من الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ الرابع عشر من فبراير/ شباط 2011".

ولفتت إلى أنه من المزمع أن "تناقش الجمعيات السياسية المعارضة الملاحظات خلال الفترة القريبة القادمة بعد أن تتسلم رؤى باقي المنظمات والجمعيات الأهلية، وذلك بهدف الحصول على أكبر قدر من الرؤى التي ستضاف إلى الوثيقة الأصلية والتي يفترض أن تجرى عليها تعديلات وتضاف إليها قضايا جديدة مثل قضية المرأة، بما يتوافق مع المرئيات والمواقف العامة للجمعيات السياسية الموقعة على الوثيقة".

وأكدت المصادر على "حرص الجمعيات في إشراك جميع مكونات المجتمع في المساهمة بوضع حلول جدية ومستدامة للازمة السياسية التي تمر بها بلادنا، بما يعزز قضية الحوار الوطني الجامع ويعيد تمتين النسيج الاجتماعي بين فئات الشعب البحريني".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus