ملف المساجد المهدمة: الأوقاف الجعفرية تقول إنها تسلمت 11 مسجداً تمهيداً لافتتاحها رسمياً

2015-10-18 - 12:51 ص

مرآة البحرين: قالت إدارة الأوقاف الجعفرية إنها تسلمت مؤخراً 11 مسجداً من وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف وذلك تمهيداً لافتتاحها رسمياً قريباً. وكانت السلطات قد هدمت المساجد المذكورة إبان فترة السلامة الوطنية العام 2011 في إطار حملة واسعة ضد الشيعة قبل أن تعيد بناء بعضها إثر ضغوط شعبيّة. 

وصرح رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن آل عصفور، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا"، بأنه "سيتم الإعلان خلال هذه الأيام عن افتتاح 11 مسجداً وهي: مسجد الإمام الهادي ومسجد الإمام الجواد ومسجد الإمام السجاد ومسجد الإمام العسكري ومسجد البقيع ومسجد أبو طالب ومسجد فدك الزهراء بمدينة حمد، ومسجدي عين رستان والبربغي بعالي، ومسجد العابد بسترة، ومسجد الدويرة بالنويدرات".

وأوضح آل عصفور بأن "تلك المساجد قد اكتملت من الناحية الإنشائية منذ فترة بيد أنه تقرر تأجيل افتتاحها لحين وصول خدمات الكهرباء والماء والصرف الصحي إليها، في حين أن بعضها يقع في مناطق غير مأهولة ولا توجد بها خدمات، ما حدا بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وهيئة الكهرباء والماء إلى العمل على توفير البنى الخدماتية لها بشكل استثنائي".

وأشار إلى أنه "سيتم الإعلان عن افتتاح مسجد الكويكبات بالكورة، ومسجد مؤمن بالنويدرات، ومسجد الوطية بمقابة، فور استكمال عملية توصيل الخدمات لهم".

ولفت إلى أن الإدارة "قطعت أشواطاً كبيرة في سبيل إعادة بناء دور العبادة التي جاءت بتوصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق".

وقال إن "الحكومة وجهت باعتماد وتخصيص ميزانية إجمالية تجاوزت 3.400.000 دينار (ثلاثة ملايين وأربعمائة ألف ديناراً بحرينياً) لإنجاز هذا الملف"، لافتاً إلى أن "هذه الميزانية مستقلة وأنها لن تؤثر على مشاريع بناء دور العبادة في كافة مناطق المملكة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus