"الوفاق" الاعتداء الإرهابي على حسينيات في الهملة ودمستان يعكس وجود قوى إرهابية تمتلك السلاح في البحرين

2015-10-20 - 6:53 م

مرآة البحرين: قالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية إن حسينيات للمسلمين الشيعة تعرّضت في منطقتي الهملة ودمستان بالبحرين إلى اعتداءات بالأسلحة النارية الجمعة 16 أكتوبر/تشرين الأول 2015، خلال موسم عاشوراء الذي يحيي فيه المسلمين ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وأكدت الوفاق في بيانٍ لها ان هذا "الاعتداء الإرهابي خطير جداً ويعكس وجود قوى إرهابية تمتلك السلاح وتعبث في البحرين بشكل سافر ما يتطلب تعاطي شفاف وواضح من قبل الأجهزة الأمنية لبعث الطمأنينة في نفوس المواطنين خصوصا مع تزامن هذا الحادث مع إطلاق نار في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية في ذات الليلة أدى لاستشهاد 5 من المواطنين وإصابة آخرين تبنته خلايا أرهابية".

وشددت على أن مثل هذه الاعتداءات الإرهابية "تستدعي موقفا ومشروعا وطنيا لحماية أبناء البحرين كافة من هذه الأعمال الإرهابية وحماية المقدسات والأماكن التي تحيي المناسبات الدينية ومنها الحسينيات التي يرتادها مئات الآلاف من المواطنين".

وأشارت إلى "خطابات المنابر التحريضية والصحافة التأزيمية وخطاب التقسيم الطائفي الخطير الذي يصدر على لسان بعض الشخصيات الرسمية والقريبة من الجانب الرسمي بالإضافة إلى انعدام المحاسبة وفوضى السلاح واستخدام النفوذ، وهو ما يصل بالوضع إلى هذا المستوى".

وختمت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية بيانها بالقول إن "الأمن للجميع هو مطلب شعبي استراتيجي واعتماده كمشروع وطني يوصل البحرين إلى واقع مستقر وآمن بدلا من تكرار هذه الحوادث وغيرها" على حد قولها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus