"مركز البحرين لحقوق الإنسان": الهجوم على رجب لدفاعه عن حقوق الإنسان

2012-01-07 - 11:31 ص

                                                       آثار الضرب على وجه رجب

مرآة البحرين: أدان "مركز البحرين لحقوق الانسان" هجوم قوات الأمن الوحشي" على رئيسه نبيل رجب الجمعة، خلال مشاركته في تظاهرة سلمية في العاصمة المنامة، مبدياً قلقه على سلامته الجسدية والنفسية.

وقال المركز، في بيان، إن الهجوم على رجب "يرتبط ارتباطا مباشرا بنشاطاته المشروعة في الدفاع عن حقوق الإنسان والديمقراطية في البحرين، يأتي كجزء من بيئة عدائية متصاعدة يواجهها المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين ويشمل ذلك ايضاُ قمع المظاهرات السلمية في قرى البحرين، والاعتقال التعسفي للمتظاهرين المسالمين بشكل يومي".

وكان رجب، الذي غادر المستشفى عائداً إلى منزله بعد تلقي العلاج واستجوابه من قبل قوات الأمن، قد تعرض للضرب بشدة على أيدي عناصر وضباط من الشرطة مساء أمس بعد مشاركته في احتجاج سلمي في العاصمة المنامة، حيث تجمعوا حوله فجأة وبدأوا بضربه بالعصي وبركله على جميع أنحاء جسمه وخاصة وجهه الذي تعرض لإصابات خطيرة. ثم اقتيد الى مستشفى السلمانية حيث منعت العناصر الأمنية نشطاء حقوق الإنسان ومحاميه محمد الجشي من رؤيته. كما أصيب سيد يوسف المحافظة، وهو عضوا نشط في المركز، بجروح في ساقه وذراعه من جراء قنبلة صوتية ألقتها عناصر الشرطة نحوه بعد انتهاء التظاهرة نفسها.

بدوره، اعتبر "منتدى البحرين لحقوق الإنسان" أن ما تعرض له رجب "يأتي ضمن مخطط خطير يستهدف نشطاء المجتمع المدني وبالأخص الهيئات والمراكز الحقوقية، والمطالبين بالحرية والعدالة، في مخالفة صريحة للمواثيق والأعراف الدولية كافة".

ولفت المنتدى، في بيان، إلى أن السلطة "اتخذت قرار القتل ضد من يخالف سياساتها أو يفضح جرائمها، من خلال ما تردد من أنباء عن وجود فرق أمنية تستهدف الشخصيات السياسية والحقوقية"، مؤكدا أن "الخدع التي تلجئ إليها وزارة الداخلية لتغطية مشاريعها الأمنية بحق الناشطين لن تجدي نفعا".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus