"مراسلون بلا حدود": السلطات البحرينية مستمرة بارتكاباتها ضد الإعلاميين

2012-01-07 - 12:26 م



مرآة البحرين: أدانت منظمة "مراسلون بلا حدود" الاعتداءات وأعمال الترهيب التي ترتكبها قوات الأمن البحرينية ضد الإعلاميين بالرغم من الالتزامات التي تعهدت بها في أعقاب نشر تقرير لجنة "تقصي الحقائق".

وطالبت المنظمة، في بيان، المجتمع الدولي بأن "لا ينخدع بازدواجية السلطات في مملكة البحرين: من جهة، تبدي استعدادها لمعاقبة المسؤولين عن الانتهاكات، ومن جهة أخرى، تستمر في القمع". وأوردت المنظمة حالات اعتداء عديدة من قوات الأمن تجاه إعلاميين ومصورين، ومنها الاعتداء على مصور وكالة "دي بي آي" مازن مهدي  أربع مرات على المصور في غضون ثلاثة أسابيع بين ديسمبر/كانون الأول الماضي ويناير/كانون الثاني الحالي، وكذلك اعتقال المدوّنة والناشطة زينب الخواجة لمشاركتها في تظاهرة في 15 ديسمبر الماضي والتي لا تزال تنتظر محاكمتها وهي معرّضة لقضاء عقوبة بالسجن لمدة سنتين مع النفاذ.

كما طالب البيان السلطات البحرينية بإسقاط مجمل التهم الموجهة إلى الصحافية ريم خليفة التي أجلت محاكمتها إلى 19 يناير نظراً إلى غياب شاهدي الإثبات. في أواخر كانون الأول/ديسمبر، وطالبت المنظمة أيضاً بالتحقيق في قضية الشكوى التي قدمتها مراسلة قناة "فرنس 24" و"راديو مونتي كارلو" نزيهة سعيد عن تعرضها إلى التعذيب.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus