الاستئناف: السجن 15 عاماً لمتهم بالشروع في قتل شرطة في دمستان

2015-10-28 - 3:36 م

مرآة البحرين: عدلت المحكمة العليا الاستئنافية أمس، عقوبة لأحد المتهمين بالشروع في قتل شرطيين بدمستان، إلى السجن 15 سنة بدلا من السجن المؤبد.

وقد قضت محكمة أول درجة بالسجن المؤبد على متهمين بهذه القضية، وقام أحدهما باستئناف الحكم، فيما لايزال الآخر مطلوبا للعدالة.

كانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين أنهم بتاريخ 17 ديسمبر/ كانون الأول 2013، شرعا في قتل شرطيين عمداً، ونفاذاً لهذا الاتفاق، أحضر المتهم الثاني عبوة مفرقعة وقام المتهمان بوضعها في المكان المحدد لاستدراج أفراد الشرطة، وما إن وصل المجني عليهما إلى ذلك المكان حتى قاما بتفجير العبوة بقصد قتلهما، مما أدى لإصابتهما بجروح.

واستندت النيابة العامة على ثبوت التهمة في حق المتهمين من أدلة متحصلة من أقوال شهود الإثبات، واعتراف المتهم الأول بقيامه والمتهم الثاني بوضع القنبلة في إحدى فتحات سور مبنى قيد الإنشاء وموصلة بأسلاك تم مدها داخل المبنى حيث اختبئا فيه، انتظاراً لقدوم أفراد الشرطة وتفجيرها عقب وصول المجني عليهما.

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus