صحيفة محلية: وزراء خارجية بريطانيا والسعودية والعراق سيشاركون في "حوار المنامة"

2015-10-28 - 3:58 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الأيام المملوكة لمستشار الملك الإعلامي نبيل الحمر، إن وزراء خارجية بريطانيا والسعودية والعراق ومصر سيترأسون وفود بلادهم في حوار المنامة الذي سينطلق نهاية الشهر الجاري، ويستمر لثلاثة أيام.

وأكدت الصحيفة إن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، ووزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، ووزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، ووزير الخارجية المصري سامح شكري سيشاركون في القمة الأمنية الحادية عشرة، التي تنظمها البحرين لمناقشة أمن المنطقة.

وأضافت الصحيفة إن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند سيترأس وفد بلاده في القمة، وسيضم الوفد شخصيات سياسية وعسكرية بريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن تركيا سيقتصر تمثيلها على مسؤول بالخارجية التركية، لتزامن القمة مع إجراء الانتخابات النيابية في تركيا.

ومن المقرر أن تناقش أولى جلسات القمة صباح السبت 31 أكتوبر/تشرين الأول 2015 موضوع السياسيات الامريكية والأمن الاقليمي والتي سيحضرها مسؤولون عسكريون أمريكيون، فيما تعقد الجلسة الثانية تحت عنوان الشرق الأوسط بعد مفاوضات النووي، أما الجلسة الثالثة والرابعة فسوف تتناول موضوعات هامة أبرزها«تحديات التطرف» و«الصراعات والتحالفات في الشرق الأوسط».

فيما تتناول القمة في يومها الأخير جلسات مغلقة ستتناول موضوعات أبرزها الدفاع الخليجي والقوى الخارجية وإدارة النزعات ومستقبل اليمن، ودور الإسلام السياسي.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus