النائب أسامة التميمي: 50 % من البحرين مسروقة للعائلة الحاكمة والأراضي المسورة بطابتين تعرفون لمن (؟)

2012-01-09 - 3:12 م



مرآة البحرين (خاص): لقيت كلمة النائب أسامة مهنا التميمي في اعتصام أهالي الرفاع ومدينة عيسى أمس الأول بشأن مشروع البحير الإسكاني، والتي اتهم فيها العائلة المالكة بسرقة 50 ٪ من أراضي البحرين، ثناءاً كبيراً من جانب المعارضين. وقال نائب رئيس اللجنة المركزية في جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" عبدالله جناحي  إن "التميمي مواطن بحريني لا طائفي وكلامه الذي صفق له أهل السنة الوطنيون بداية للتقارب مع المعارضة التي تطالب بحكومة منتخبة".

بدوره، أضاف رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب "أضم صوتي مع التميمي ضد الفساد وسرقة الأراضي".
كما لقيت الكلمة اهتماماً لافتاً في أوساط المغردين وعلى شبكات التواصل الاجتماعي. وكان قد انتشر أمس فيديو لمداخلة التميمي في الاعتصام، والتي بدأها بلوم المجلس النيابي "النواب يتكلمون عن الوزير (الأشغال والإسكان باسم بن يعقوب الحمر)، في حين أن الوزير موظف"، مضيفاً "الوزير إذا جلس عند خليفة بن سلمان ليس كفؤاً في أن يتكلم".
 
وقال مخاطباً المعتصمين "تعرفون أنتم الأراضي المسورة بطابة أو طابتين وثلاث هي لمن (؟)" في إشارة إلى رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة.
وتابع في السياق نفسه "50 ٪ من البحرين مسروقة من قبل العائلة الحاكمة (...) تعرفون أنتم هذا الكلام". وأضاف "نحن نقول نطالب... نطالب هذه كلمة يضحك عليها المسؤل حين سماعها، في حين نعامل كرق عبيد ورعايا"، موضحاً "لو كانوا يعرفون أننا أحراراً لما فعلوا بنا ذلك". وقال "مواطنون ينتظرون بيوتاً من عشرين وثلاثين سنة، ولم يحصلوا عليها حتى الساعة".
 
وناشد عاهل البلاد "المسئول الأول عن البحرين هو جلالة الملك، يجب أن يأخذها (الأراضي) من السراق، ويعطيها إلى المواطنين".
وقوبلت مداخلة التميمي بالتصفيق وكلمات الثناء من المعتصمين. "اسمع كلام الحق" هكذا راح أحد الحاضرين يخاطب زميله، مثلما أوضح ذلك مقطع الفيديو.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus