إدانة صاحب موقع بوابة البحرين الحكومي في قضية قذف ونشر ما يمس كرامة مرشح نيابي في 2014

2015-11-02 - 6:04 م

مرآة البحرين: غرمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين، ضياء هريدي وعصام الدين محمد خليل وأمانة سر ناجي عبدالله، أنس محمد خالد، صاحب موقع بوابة البحرين الحكومي مبلغ 100 دينار وإحالة القضية المدنية للمحكمة المختصة بواقعه قذف ونشر ما يمس كرامة أحد المرشحين لانتخابات مجلس النواب العام الماضي.

وتتمثل تفاصيل القضية بورود بلاغ إلى مركز شرطة من أحد المرشحين في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أفاد فيه بأن المتهم صاحب حساب على «تويتر» قد نشر تغريدة مضمونها أن محكمة الأمور المستعجلة حكمت بسحب لقب لقبيلة معروفة من أحد المرشحين لاستغلاله اللقب للتصويت له، واتهم المدعي كذلك سيدة في نفس البلاغ قال إنها أرسلت له رسالة نصية بنفس المضمون، وفي التحقيقات قرر المدعي أنه بالفعل هناك قضية بهذا الشأن لكن لم يصدر فيها حكم وقد استغل المتهم ذلك لتشويه سمعته وخاصة في أيام الانتخابات. وأنكر المتهم في التحقيقات التهم المنسوبة إليه وقال إنه صاحب موقع ولديه حساب تابع للموقع في «تويتر» و«انستغرام»، وهو موقع إخباري مرخص من وزارة الإعلام.

وأدانت المحكمة أنس محمد خالد لأنه في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، بدائرة أمن محافظة العاصمة، أسند علانية واقعة إلى المجني عليه من شأنها أن تجعله محلا للازدراء وكان ذلك خادشا لسمعة عائلته، كما نشر ما من شأنه المساس بكرامة المجني عليه.

يُشار إلى أن جمعية الصحفيين البحرينية، أعلنت تضامنها مع صاحب موقع بوابة البحرين الحكومي بعد القضية التي رفعت ضده.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus