إلغاء حكم الإعدام بحق اثنين من مداني المحاكم العسكرية

2012-01-09 - 5:07 م



مرآة البحرين: ذكرت قناة "سي إن إن" نقلا عن مصادر رسمية الاثنين إنه تم إلغاء أحكام الإعدام الصادرة في حق اثنين من المدانين الأربعة في قضية قتل شرطيين "دهساً" وإعادة محاكمة المتهمين في محكمة الاستئناف العليا، استجابة لتوصية لجنة "تقصي الحقائق".

وأوضحت الوكالة أن القرار جاء "في ظل الرغبة الملكية السامية وفي ضوء ما انتهت إليه الإرادة الشعبية في حوار التوافق الوطني من مرئيات بشأن التعديلات التي ترى إدخالها على الدستور القائم". ويأتي قرار إلغاء عقوبة الإعدام على المتهمين بعد قرار الحكومة الأحد إحالة تعديلات مقترحة على دستور المملكة الخليجية إلى السلطة التشريعية، في خطوة تهدف إلى تهدئة التوتر الذي تشهده البحرين منذ الربيع الماضي.

إلى ذلك، أرجأت محكمة الاستئناف العليا، الإثنين، قضية الكادر الطبي المتهم باحتلال مستشفى السلمانية الى جلسة 19 مارس/آذار المقبل من أجل ضم تقارير الأطباء الشرعيين إلى لجنة "تقصي الحقائق" ومخاطبة وزارة الصحة للحصول على كشف عن المرضى الذين تلقوا العلاج في السلمانية بين شهري فبراير ومارس الماضيين.

و نقضت محكمة التمييز قضية خطف صالح المشعان المتهم فيها الشيخ محمد حبيب المقداد و8 ثمانية آخرين وقررت إعادتها إلى محكمة الاستئناف. وقال المحامي محسن العلوي  إن "نقض الحكم سيعيد طرح القضية من جديد على محكمة الاستئناف وسيكون لها مطلق الحرية في الحكم بالبراءة أو تؤيد الحكم أو التعديل". كما أرجأت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى قضية خلية "الجسر الإرهابية" الى جلسة 25 يناير/كانون الثاني الحالي للاطلاع على طلب المحامين.
 
من جهة أخرى، تبدأ صباح الثلاثاء فعاليات تمرين "درع الخليج العربي" الذي تشارك فيه قوة دفاع البحرين وقيادة قوات "درع الجزيرة" المشتركة بهدف "رفع مستوى الجاهزية القتالية والاستعداد العسكري وصقل القدرات وإيجاد التجانس والتعاون المطلوب بين قوات الدول الشقيقة والصديقة

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus