إعلانات تطعيم باللغة الباكستانية في المراكز الصحية بالبحرين

2015-11-04 - 4:15 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الوسط إن بعض المراكز الصحية نشرت إعلاناً باللغة الباكستانية - البلوشية يطلب من الجميع التطعيم ضد الحصبة تحت عنوان «احمونا من الحصبة... تذكروا التطعيم»، لتعلن عن توافر التطعيم لمن لم يتلقَّ التطعيم.

وعلقت بعض إدارات المراكز الصحية هذا الإعلان على لوحة الإعلانات لحث المقيمين على التطعيم ضد فيروس الحصبة، وخصوصاً في ظل وجود بعض المقيمين الآسيويين غير المستكملين للتطعيمات.

ونشرت وزارة الصحة الإعلان في عدد من المراكز الصحية، وذلك باللغة الباكستانية - البلوشية مؤخراً تطلب فيه من المقيمين استكمال تطعيماتهم، وخصوصاً الأطفال الصغار وذلك حفاظاً على سلامتهم.

وجاءت هذه الإعلانات بعد أن رصدت وزارة الصحة خلال العام 2014 عدداً من حالات الحصبة، إذ رصدت 46 حالة في ذلك العام، إلا أن جميع هذه الحالات لم تكن لفيروسات الحصبة المستوطنة بمملكة البحرين، وقد كانت هذه الحالات بين غير مستكملي التطعيم أو من في عمر دون العمر الموصى به عالمياً للقاح الفيروسي الثلاثي للحصبة والحصبة والنكاف.

وأكدت وزارة الصحة أن المرض غير منتشر وسط البحرينيين بسبب التطعيمات التي تصرف للمواطنين منذ مرحلة الطفولة، فالحالات كانت لمقيمين في البحرين.

يشار إلى أن البحرين استجلبت عشرات الآلاف من الأجانب في السنوات الماضية من دول عربية وآسيوية ومنحتهم الجنسية خارج إطار القانون، بينهم العديد من الباكستانيين معظمهم يعملون في السلك العسكري لقمع الاحتجاجات، وتعتبر المعارضة إن السلطات تهدف إلى إحداث تغيير ديمغرافي كبير في البلاد، لتقليل نسبة الأغلبية الشيعية التي تُعارض في مجملها سياسات الحكم وتشكو من التمييز بحقها في التعليم والوظائف والخدمات.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus