"خناقة" في "الأعلى للشئون الإسلامية" بسبب رسالة كان يفترض توجيهها إلى الشيخ عيسى قاسم

2012-01-10 - 1:51 م


مرآة البحرين (خاص): عُلم أن مشادة حصلت في الجلسة الاعتيادية الأخيرة إلى المجلس الأعلى للشئون الإسلامية (الثلثاء 3 يناير/ كانون الثاني الجاري) بين الأعضاء السنة والشيعة بسبب مقترح تقدم به رئيس تجمع الوحدة الوطنية وعضو المجلس عبداللطيف المحمود يدعو فيه إلى إرسال رسالة شديدة اللهجة إلى الشيخ عيسى أحمد قاسم.

وأفيد في هذا الإطار أن المحمود تقدم بمقترح ينص على أن "يتبنى المجلس باسمه إرسال رسالة شديدة اللهجة إلى الشيخ عيسى أحمد قاسم تطالبه بوقف خطبه التحريضية". وهو الشيء الذي لقي معارضة شديدة من قبل الأعضاء شيوخ الدين  الشيعة.

وقد تبع طرحه إلى هذا المقترح نقاش حاد انتهى إلى عدم اعتماده. في حين اكتفى المجلس برئاسة عبدالله بن خالد آل خليفة بإصدار بيان  يدعو فيه إلى "وقف الأعمال المخلَّة بالأمن المتمثلة في سد الطرقات على الناس ومنعهم من ممارسة حريتهم في التنقُّل الآمن في الشوارع".

كما اختار تضمين هذه الصيغة التوافقية في البيان إرضاءاً للمحمود الذي أصرّ على إنفاذ مقترحه لكن من دون أن يحصل على توافق الأعضاء "يحث المجلس أصحاب الفضيلة العلماء والأئمة والخطباء على القيام بدورهم الإرشادي في تبيين أحكام الشريعة في هذا الصدد، ونشر السلوكيات الحسنة بين الناس لما لذلك من أثر إيجابي ينعكس على المجتمع وسلوكاته وثقافته" وفق البيان الذي أصدره عقب انتهاء الجلسة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus