السجن 10 سنوات لـ 11 متهماً بالهجوم على دورية شرطة بسترة

2015-11-07 - 4:55 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني وعضوية القاضيين حمد بن سلمان آل خليفة ومحمد عوض وأمانة سر أحمد السليمان بسجن 11 متهماً لمدة 10 سنوات وإلزامهم بدفع 1800 دينار قيمة التلفيات.

قالت المحكمة من ضمن حيثيات حكمها أنه وإن كان المتهمون من الأول وحتى الرابع ومن السادس وحتى الحادي عشر قد بلغوا 15 ولم يتموا 18 إلا أن المحكمة تغلب الظروف المشددة عملاً بالمادة 77 عقوبات.

أسندت النيابة إلى المتهمين أنهم في 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2014  أشعلوا عمداً وآخرين حريقاً في السيارة المبينة والمملوكة للمجني عليه، وكان من شأن ذلك تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، وأتلفوا عمداً وآخرين مجهولين السيارة المبينة، واعتدوا وآخرين مجهولين على سلامة جسم السيدة المجني عليها فأحدثوا بها الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، كما اشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص تنفيذاً لغرض إرهابي، وأنهم حازوا وأحرزوا عبوات المولوتوف.

وتزعم السلطات أن عدداً من المتجمهرين قد تجمعوا وتوجهوا إلى الشارع رقم 1 في سترة، من أجل الهجوم على الدوريات الأمنية المتمركزة، وقاموا برشقها بالحجارة وزجاجات المولوتوف التي معهم، مما أدى إلى تضرر سيارة مدنية واصطدامها بحاجز إسمنتي.

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus