تعاون لإحياء مختبر لزراعة الأنسجة.. ونحو 400 ماليزي يعيشون في المنامة

2015-11-08 - 4:43 م

مرآة البحرين: قال السفير الماليزي لدى البحرين أحمد شاهيزان عبدالصمد، خلال لقاء مع صحيفة البلاد التابعة لنجل رئيس الوزراء علي بن خليفة، إن عدد الطلاب البحرينيين في ماليزيا يبلغ 319 طالباً، يتخصص غالبيتهم في الهندسة الميكانيكية والكيمائية، والمحاسبة والتمويل، لافتًا إلى أن معظمهم يقيم في مدينة كوالالمبور.

وعن الوجود الماليزي في البحرين، أشار السفير إلى 116 ماليزيًا محترفًا يعملون في جهات حكومية كوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ووزارة الإسكان، وكذلك مصرف البحرين المركزي أيضًا. وأردف: إن احتساب أسر هؤلاء سيرفع عدد الجالية الماليزية في البحرين إلى 400 فرد.

وكشف عن مشروع يتولى الجانب الماليزي من خلاله تزويد مختبر لزراعة الأنسجة في البحرين بتكنولوجيا حديثه تسهم في إحيائه، مشيرًا إلى بحث عدد من الأفكار والمشاريع التي ستسهم في تحقيق الأمن الغذائي مع وكيل الزراعة بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة.

واشار السفير إن الربع الأول من العام المقبل (2016) سيشهد زيارة متوقعة من قبل وزير الخارجية خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة إلى كوالالمبور في إطار تفعيل لجنة العمل المشتركة. وتوقع عبدالصمد أن تنتهي الزيارات واللقاءات بين وزيري خارجية البلدين إلى توقيع اتفاق مشترك ينسق للتعاون في عدد من المجالات. ولفت إلى أن العلاقات بين البلدين تحتفل فعليًا بمرور نحو 40 عامًا على تأسيسها، إذ بدأت رسميا 25 نوفمبر 1974، واصفاً إياها بالدافئة والمتقاربة جدًا.

وأكد السفير عبدالصمد أن الأرقام الرسمية تظهر زيارة 7 آلاف بحريني لماليزيا عام 2014، وأن الرحلات تأتي بطابع وأغراض سياحية بالدرجة الأولى.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus