السفير البحريني في بغداد: إجراءات "الفيزا" كالأعوام السابقة والنجف وكربلاء خاليتان من "الكوليرا"

2015-11-10 - 4:30 م

مرآة البحرين: طمأن السفير البحريني في العراق، صلاح المالكي، جميع المواطنين البحرينيين من خلوِّ محافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة من فيروس «الكوليرا»، مشيراً إلى أن الفيروس ينتشر في المناطق النائية.

وقال في تصريح أنه «لا يوجد تفشٍّ لهذا المرض، وخصوصاً في محافظتي كربلاء والنجف، واللتين يقصدهما البحرينيون خلال زيارتهم لإحياء أربعينية الإمام الحسين (ع)، إلا أنه لابد من اتخاذ جميع الاحترازات اللازمة، لتفادي الإصابة بهذا المرض».

ودعا المالكي البحرينيين لاتباع الإرشادات العامة المتعلقة بالصحة، قائلاً «يجب أخذ التطعيمات اللازمة من البحرين إن وجدت، بالإضافة إلى تجنب شرب الماء من الأماكن المفتوحة في العراق، والاقتصار على المياه المعدنية المعلبة، فضلاً عن لبس الكمامات الصحية وخصوصاً في الأماكن المزدحمة».

وأشار إلى أن «السفارة البحرينية في محافظة بغداد، بالإضافة إلى القنصلية في النجف الأشرف، على أتم الاستعداد لمتابعة شئون الزوار البحرينيين خلال موسم الأربعين، كما هو المعتاد من كل عام، إذ تستقبل جمهورية العراق آلاف البحرينيين خلال موسم الأربعين، الذين يدخلون من خلال مطاري بغداد والنجف الأشرف، فيما يستقل المئات منهم الحافلات عبر المنفذ البري (سفوان)».

وفيما يتعلق بالتأشيرة (الفيزا)، أوضح المالكي أنه «اجتمع خلال اليومين الماضيين بوزير الداخلية العراقي للاطلاع على استعداداتهم بخصوص منح الفيزا، إذ أبلغني أن الإجراء سيكون مشابهاً للأعوام الماضية، إذ سيتم منح التأشيرة من خلال المنافذ أو المطارات»، وشدد المالكي في الوقت ذاته «على ضرورة أن يضمن أصحاب الحملات البحرينية استخراج التأشيرة (الفيزا) للزوار، من خلال السفارة العراقية في البحرين، وذلك لتفادي أي مشكلات قد تحدث مع أي جهة في المنافذ، وخصوصاً المنفذ البري».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus