أمانة العاصمة ترفض تخصيص عقار لتوسعة محطة توبلي للصرف الصحي بسبب "شح الأراضي"

2015-11-12 - 4:23 م

مرآة البحرين: رفض أعضاء مجلس أمناء العاصمة طلب الإدارة العامة للتخطيط العمراني بإعادة تخصيص إحدى العقارات في منطقة توبلي لتوسعة محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف بالكهرباء في مجمع713، وذلك لأن العقار مسجل لغرض توسعة المشاريع البلدية من جهة، إلى جانب أن العقار يقع كواجهة مطلة على شارع عيسى بن سلمان، مما يمكن الاستفادة منه لمشاريع البلدية المستقبلية من جهة أخرى.

وصوت الأعضاء خلال الجلسة التي عقدت أمس 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2015 بالموافقة على رفض طلب إدارة التخطيط العمراني بشأن برنامج تنمية دول مجلس التعاون لمملكة البحرين بتزويد مشروع المرحلة الرابعة من توسعة محطة توبلي للصرف الصحي بالكهرباء وإعادة تخصيص جزء من أحد العقارات التابعة إلى أمانة العاصمة لإنشاء محطة كهرباء بمجمع 713.

ووافق الأعضاء على عدم الموافقة على طلب الإدارة العامة للتخطيط العمراني بإعادة تخصيص العقار في منطقة توبلي بمجمع 713، والإبقاء على تخصيص العقار باسم حكومة البحرين لتوسعة مشاريع البلدية الخاصة بالمنطقة».

من جهته، علق العضو مجدي النشيط رافضاً عدم الموافقة على تخصيص الأرض لاستكمال مشروع توسعة محطة توبلي للصرف الصحي بالكهرباء، مشيراً إلى أنه يمكن الاستغناء عن هذه القطعة على أن يتم تعويض المجلس بقطعة أرض أخرى لإقامة المشاريع دون أن يتعطل مشروع توسعة محطة توبلي للصرف الصحي بالكهرباء.

وعلقت العضو مها آل شهاب قائلة: «في ظل شح الأراضي من الصعب الاستغناء عن الأرض وخصوصاً أنها تطل على واجهة رئيسية تساهم في إنشاء مشاريع بلدية مستقبلية».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus