السجن 3 و5 سنوات لـ 4 متهمين بالتجمهر في سماهيج

2015-11-13 - 5:21 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني، وعضوية القاضيين حمد بن سلمان آل خليفة وجمال عوض، وأمانة سر أحمد السليمان، بسجن 4 متهمين بالتجمهر وإشعال الإطارات في سماهيج بعقوبات بين السجن 5 سنوات لمتهمين و3 سنوات لآخرين.

وأسندت النيابة للمتهمين بأنهم في غضون 2014 "أشعلوا عمداً وآخرين مجهولين حريقاً بالمنقولات، واشتركوا في تجمهر مؤلف أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، وحيازة عبوات قابلة للاشتعال والانفجار".

وتزعم السلطات بأن 10 أشخاص تجمهروا في سماهيج، وحرقوا خزانات الماء والإطارات، ورموا الحجارة والمولوتوف على القوات المتمركزة بالمنطقة ثم فروا هاربين، وتمت ملاحقتهم من قبل رجال الشرطة حتى تمكنوا من القبض على المتهم الأول.

واعترف المتهم الأول -وفق السلطات- أنه توجه برفقة 10 أشخاص، وغطى وجهه باللثام وتحرك مع بقية المتجمهرين، وأحرقوا 5 إطارات باستخدام الزجاجات الحارقة، ثم لاذوا بالفرار داخل المنطقة، بيد أن الشرطة تمكنت من إلقاء القبض عليه بأحد المنازل، وأقر بمشاركته أعمال الشغب مع بقية المتهمين الثلاثة.

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus