ممتلكات تعلن عن تأسيس مصنع لإنتاج إطارات السيارات برأسمال 150 مليون دولار

2015-11-19 - 4:54 م

مرآة البحرين: أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة عن دخولها في شراكة مع شركة هندية لتأسيس مصنع ألمنيوم في البحرين خاص بإنتاج إطارات السيارات، وذلك برأسمال 150 مليون دولار تبلغ حصة ممتلكات منها 49%.

وقال الرئيس التنفيذي لممتلكات محمود الكوهجي إن المصنع المتوقع افتتاحه في العام 2018 سيقام على مساحة 1.9 مليون متر مربع من أصل أرض جرى تخصيصها له تمتد على ثلاثة ملايين متر مربع بجوار شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) جنوبي المملكة، وسينتج سنويًا مليوني إطار سيارة، أي ما يعادل 25 ألف طن متري من الألمنيوم، ويبيعها لزبائن عالميين كبار مثل هوندا وكيا.

الكوهجي، وفي حديث له خلال مؤتمر صحفي أمس للإعلان عن توقيع الاتفاقية مع الشركة الهندية، وهي شركة سينرجيز كاستنجز ليمتد إحدى كبرى شركات تصنيع الألمنيوم الخاص بالإطارات في الهند، أوضح أن المصنع الجديد سيوفر 550 إلى 600 فرصة عمل تحتاج لعمالة ماهرة في هذا النوع المتقدم من الصناعة.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي أن مصنع المنيوم الإطارات هذا يأتي في إطار الحرص على تطوير قطاع الصناعات التحويلة في البحرين، بهدف التحرر من التأثير السلبي لتذبذب أسعار المواد الخام ومن بينها الألمنيوم على الاقتصاد الوطني.

وقال في هذ الصدد إن الصناعات التحويلية المحلية تستهلك نصف انتاج ألبا البالغ 900 ألف طن سنويًا، وأن صناعة الألمنيوم تسهم بنحو 12.5% من الناتج المحلي، و39% من إجمالي صادرات البحرين، أي قرابة ملياري دولار، وأكد أن الإسراع في إنشاء الخط السادس في ألبا من شأنه دعم هذا التوجه.

وأوضح الرميحي أن المباحثات مستمرة مع شركة يابانية لأجل القدوم إلى البحرين وافتتاح مصنع صناعات ألمنيوم تحويلية وتحديدًا عجلات السيارات، وقال إن هذا لن يؤثر على تنافسية المصنع الحالي لأن قوائم الزبائن لدى المصنعين مختلفة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus