عوائل معتقلي البلاد القديم: أبناؤنا مختفون منذ 18 يوما... وندعو "المفوضية" و"التظلمات" للتدخل

2015-11-22 - 1:02 ص

مرآة البحرين: قالت عوائل معتقلي البلاد القديم (السبت 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) إن أبناءهم باتوا في "وضع مجهول"، لافتين إلى مرور 18 يوما على اعتقالهم في الثالث من الشهر الجاري دون أي معلومات بشأن ظروف اعتقالهم وأسبابها.

وأشارت العوائل، في بيان، إلي احتجاز أبنائها في مبنى التحقيقات الجنائية، وهو المبنى الذي مورست فيه كل أنواع التعذيب وفقا لتقرير مستقل صدر عن اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق التي عينها الملك.

وعن ظروف الاعتقال أوضح البيان "تمت مداهمة البيوت فجرا بشكل بث الخوف والرعب في قلوب القاطنين (...) قام بذلك ملثمون لا نعلم لأي جهاز أمني يعملون ولم يعلن أحد منهم هويته، دون أن يظهروا مذكرات قبض وتفتيش، وتم الاستيلاء على أموال ومقتنيات بغير ذي حق في بعض المنازل".

وناشدت عوائل المعتقلين المنظمات الدولية وعلى رأسها المفوضية الأممية لحقوق الانسان، والأمانة العامة للتظلمات برئاسة نواف المعاودة، التدخل الجاد للكشف عن مصير أبنائها المعتقلين، "الذين لم يسمح لهم بلقاء عوائلهم أو محامين".

وقالت العوائل إنها تتابع "ما يكتبه بعض الكتاب من تحريض كبير ضد أبنائها والاتهامات الخطيرة التي يروجوها"، مضيفة "لقد فقدوا كل ذرة ضمير أو عدالة، فأين مبدأ (المتهم بريء حتى تثبت إدانته).

ودان البيان بث وزارة الداخلية، مباشرة بعد اعتقالهم، تقريراً على تلفزيون البحرين ألمحت فيه لاتهامات بقضايا خطيرة ضدهم، وذلك بعد مرور أقل من 48 ساعة على اعتقالهم.

وتابع البيان "إن هذا الجوّ المفخخ بالكراهية ونشر الاتهامات والكذب، يوضح لكل متابع دقيق أن المنهج الأمني والاعلامي الذي انتقده تقرير بسيوني هو منهج مستمر ولم يتغير فيه شيء"، مطالبين بإعطاء أبنائهم الحق في لقاء عوائلهم ومحاميهم، وإخراجهم من أجواء الرعب داخل مقر النحقيقات الجنائية.

يشار إلى السلطات قد اعتقلت 45 شخصا (الثلاثاء 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) كان من بينهم 8 معتقلين من البلاد القديم هم: حسن الرمل، محمد عبدالله السعيد، مهدي خلف، سعيد خلف، حسين عبدالله خلف، عبدالله الشجار، أحمد الحايكي ومنتظر عباس مرهون.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus