السفارة الفرنسية: 30 طلبا يوميًا لتأشيرة الشنغن ولا إجراءات جديدة

2015-11-22 - 7:57 م

مرآة البحرين: كشفت مصادر في السفارة الفرنسية بالمنامة لصحيفة البلاد المملوكة لنجل رئيس الوزراء علي بن خليفة،أن معدل طلبات البحرينيين للحصول على تأشيرة دخول الاتحاد الأوروبي (شنغن) يتراوح بين 20 و30 طلباً يومياً.

وأوضحت المصادر أن السفارة تمنح "الفيزا" للبحرينيين على نحو اعتيادي، إذ لم تشهد علمية التقدم بالطلبات أو إجراء المنح أي تغيير.

من جانب آخر، أكدت المصادر أن السلطات الفرنسية والجهاز الدبلوماسي البحريني في باريس لم يتلقَ أي شكوى إزاء مضايقات أو تضييق أمني من البحرينيين المقيمين بالجمهورية الفرنسية. ولفت إلى أن العاصمة باريس وضواحيها تعيش حالة تأهب أمني وإجراءات دقيقة لحماية مواطنيها والمغتربين العرب والمسلمين على حدٍ سواء.
تنبيهات السفارة

وكانت سفارة مملكة البحرين بفرنسا قد دعت عقب الهجمات الإرهابية التي ضربت فرنسا المواطنين البحرينيين المتواجدين في مدينة باريس إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات السلطات الفرنسية.

وطلبت السفارة إلى الحد من تحركات البحرينيين في هذه الظروف الطارئة؛ حفاظاً على أمنهم وسلامتهم، داعيةً إياهم التواصل مع السفارة في حال وجود أي طارئ.

ودعت الملحقية الثقافية الطلبة البحرينيين لتوخي الحيطة والحذر، وتجنب بعض الضواحي التي قد يتعرضون فيها لأي مضايقات. وأرسلت الملحقية رسائل نصية وعبر البريد الإلكتروني عقب الهجمات تدعو الطلبة لعدم مغادرة منازلهم والعودة إلى بيوتهم.
وأشارت إلى وجود تعاون كبير من قبل الطلبة الذين تفهموا هذه الأوضاع الاستثنائية وامتثلوا التعليمات كافة التي صدرت من قبل السلطات الأمنية الفرنسية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus