السجن 3 و5 سنوات لخمسة متهمين بحرق إطارات في السنابس

2015-11-27 - 6:15 م

مرآة البحرين: قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني على 5 متهمين في قضية تجمهر وحرق الإطارات بمنطقة السنابس، وذلك بمعاقبة الأول بالسجن لمدة 5 سنوات، وبالسجن لمدة 3 سنوات لباقي المتهمين.

وتقول السلطات أنها تلقت بلاغاً مفاده قيام عدد من المجهولين بإضرام النار في 4 إطارات، بعد أن قاموا بوضعها بمنتصف الطريق العام على شارع بالسنابس، ولاذوا بعدها بالفرار.

ووفق مزاعم السلطات فإن "التحريات دلّت على تورط المتهمين في الواقعة. وقد وجهت النيابة العامة الى المتهمين بأنهم في 19 يناير/ كانون الثاني 2015 أشعلوا عمداً وآخرون مجهولون، حريقاً في مال منقول، من شأنه تعريض حياة الناس واموالهم للخطر، وعرضوا عمداً سلامة وسائل النقل للخطر، واشتركوا وآخرون مجهولون بتجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص بمكان عام، الغرض منه الإخلال بالأمن العام.

ومنذ العام 2012 تم تكييف قضايا الشغب المعروفة والمندرجة تحت قانون التجمهر والشغب، إلى قانون الارهاب، إذ حُمّلت أغراضاً وذرائع "إرهابية" كالشروع في قتل الشرطة وتعطيل أحكام القانون وتعريض حياة الناس وممتلكاتهم للخطر، في إطار تشديد العقوبات على المحتجين والنشطاء.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus